شراكة بين «المصرية للاتصالات» وهواوي لاستضافة أول سحابة عامة في مصر وشمال أفريقيا

شراكة بين «المصرية للاتصالات» وهواوي لاستضافة أول سحابة عامة في مصر وشمال أفريقيا
المصرية للاتصالات ( أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

وقعت الشركة المصرية للاتصالات يوم الثلاثاء اتفاق شراكة مع هواوي كلاود لاستضافة أول سحابة عامة لهواوي في مصر وشمال أفريقيا فيما وصفته بأنه خطوة مهمة نحو الإسراع في تنفيذ عملية التحول الرقمي في مصر.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن هذه الخطوة تتماشى مع الاستراتيجية التي تنتهجها لتعزيز وضع مصر كأكبر وأهم محور رقمي عالمي بالمنطقة، والتي تشمل كذلك تعزيز تطوير خدمات الحوسبة السحابية والخدمات الرقمية، وهو ما يؤكد على حرص الشركتين على المساهمة في دخول وتحول مصر إلى العصر الرقمي.

وأضافت أن استضافة سحابة هواوي داخل مراكز بيانات الشركة المصرية للاتصالات تضمن إمكانية الوصول بشكل سلس إلى أكثر من 60 دولة حول العالم من خلال الاستفادة من أكثر من 14 نظام للكوابل البحرية، والتي سيتم زيادتها إلى 18 نظام كابل بحري بحلول عام 2025، ذلك بالإضافة إلى إتاحة الوصول بصورة هائلة للمؤسسات والشركات المتوسطة والصغيرة في مصر.

وأوضحت أنها ستوظف شبكتها الواسعة وخبرتها الفنية الفريدة لدمج حلول هواوي السحابية بسلاسة مع البنية التحتية الحالية لها، بما يضمن الانتقال السلس إلى حلول السحابة ويطلق العنان للإمكانات الكاملة لهذه الخدمات المتقدمة.

وأشار البيان إلى أن سحابة هواوي تقدم حلولا شاملة مصممة خصيصا لمعالجة السيناريوهات المختلفة، كما توفر خدمات احترافية واسعة النطاق لتلبية الاحتياجات المتنامية للشركات في مصر، وبما يمنح المستخدمين فرصة التركيز على الابتكار في مجال الأعمال بفضل البيئة السحابية الآمنة والموثوقة.

اقرأ أيضا: تبدأ في جازان وتزور مكة.. تحذير سعودي شديد للمواطنين

أيرلندا وأسبانيا تلحقان بالنرويج في الاعتراف بدولة فلسطينية رغم التهديدات الإسرائيلية

أهم الأخبار