نجيب ساويرس يطالب بلاده بفتح المعبر للمصابين بعد مجزرة رفح

نجيب ساويرس يطالب بلاده بفتح المعبر للمصابين بعد مجزرة رفح
الملياردير المصري نجيب ساويرس. (أرشيفية)
القاهرة: منار إبراهيم

طالب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس المسؤولين في بلاده السماح بدخول المصابين إلى مصر لتلقي العلاج اللازم والسريع.

نجيب ساويرس يطالب بدخول المصابين إلى مصر

توجه المهندس نجيب ساويرس برسالة عبر حسابه على موقع «إكس»، إلى استقبال النازحين المصابين بشكل عاجل وسريع، في محاولة لإنقاذ العديد منهم، بعد مجزرة أمس الأحد 26 مايو والتي أسفرت حتى الآن عن استشهد نحو 35 فلسطينيًا وإصابة عشرات آخرون.

والتحرك السريع والرسمي من قبل الجانب المصري، من خلال فتح المعبر والحدود أمام المصابين الفلسطينيين، فقال ساويرس في تغريدته: “أناشد المسؤولين في مصر بالسماح بدخول المصابين لمصر وسأتكفل أنا بمصاريف العلاج برجاء الاستجابة ولكم خالص الامتنان ونص الثواب".

وهذه ليست التغريدة الوحيدة التي قام سويرس بنشرها فقد طالب الله عز وجل بحماية الشعب الفلسطيني، والمجازر التي تحدث لم، فكتب: "كفاية إجرام.. ما ذنب الأبرياء… قتل وحرق الأبرياء في رفح.. يا رب تدخل أنت فلقد عجز البشر.. وماتت الإنسانية".

مجزرة إسرائيلية في رفح بعد قرار الدولية

وبعد صدور قرار العدل الدولية ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مذبحة في رفح راح ضحيتها أكثر من 30 مدنيا أغلبهم من الأطفال والنساء وإصابة عدد أكبر بكثير.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه تتعامل مع عدد كبير من الضحايا في أعقاب غارة جوية استهدفت خيام تؤوي نازحين في منطقة كان من المفترض أن تكون «آمنة» شمال غرب رفح.

وتكشف روايات شهود العيان واللقطات المصورة من مكان الحادث عن جثث الضحايا المتفحمة والفوضى التي أعقبت الهجوم. وقد تحولت الخيام، التي توفر المأوى للنازحين بالفعل بسبب الصراع المستمر، إلى أنقاض مشتعلة. ولا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة حيث يواصل المستجيبون الأوائل نقل القتلى والجرحى إلى المرافق الطبية.

وأثارت هذه الحادثة، التي يشار إليها باسم مذبحة رفح، إدانة شديدة من المراقبين المحليين والدوليين، بسبب استهداف المدنيين، وخاصة في المناطق الآمنة المحددة، يسلط الضوء على الخسائر الوحشية التي خلفها الصراع على غير المقاتلين ولم يعلق الجيش الإسرائيلي حتى الآن على الغارة.

أقرا المزيد:

الأمير الحسين بن عبد الله الثاني يتغزل في زوجته الأميرة رجوة

علاء مرسي يثير الجدل بعد تقبيله يد محمد هنيدي

«خليجيون»| كيف يساعد البروتين في إنقاص الوزن؟

أهم الأخبار