بعبارة «اقضوا عليهم» على قذائف إسرائيلية.. نيكي هيلي تتعرض لهجوم شديد

بعبارة «اقضوا عليهم» على قذائف إسرائيلية.. نيكي هيلي تتعرض لهجوم شديد
Nikki Haley
القاهرة: منار إبراهيم

تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، صور للمرشحة الجمهورية السابقة للانتخابات الرئاسية الأميركية، نيكي هيلي، وهي تكتب عبارة على إحدى القذائف الإسرائيلية التي يتم قصف بها سكان قطاع غزة في مخيمات اللاجئين

نيكي هيلي تتعرض لهجوم شديد

تعرضت نيكي هيلي لهجوم شديد من قبل المدافعين عن القضية الفلسطينية، بعدما انتشرت صور لها وهي تكتب عبارة «اقضوا عليهم»، على إحدى القذائف في مواقع عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بالقرب من الحدود الشمالية مع لبنان.

ونشر عضو الكنسيت السفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، داني دانون، الصورة على حسابه في منصة «إكس» يوم الثلاثاء الماضي، لنيكي هيلي خلال جولتها.

وجاءت في تفاصيل الصورة هيلي وهي جاثية على ركبتها وتكتب عبارة بقلم على إحدى القذائف، وكتب دانون في تغريدته: «أقضوا عليهم، هذا ما كتبته صديقتي السفيرة السابقة نيكي هيلي».

من هي نيكي هيلي

نيكي هيلي هي سفيرة لدى الأمم المتحدة في عهد دونالد ترامب، وكانت واحدة من أبرز السياسيين في إدارة للولايات المتحدة، وتزامنت ولايتها مع دانون لبلاده في المنظمة الأممية.

وانسحبت هيلي صاحبة الـ 52 عاما من السباق للوصول إلى البيت الأبيض بعد خسارتها في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري أمام ترامب، والذي أعلنت الأسبوع الماضي بعد صمت طويل أنها سوف تصوت له.

على الرغم من أن ترامب استبعدها من خوض السباق معه كنائبة، ولكنها تأمل أن تخوض الانتخابات الرئاسية عام 2028.

نيكي هيلي تدعو الحكومة الأمريكية لمساندة دولة الاحتلال

وأثناء الزيارة دعت هيلي الحكومة الأمريكية إلى مواصلة تقديم المساعدات العسكرية، لإسرائيل في حربها ضد حماس، وقالت للصحفيين خلال زيارتها، «إن واشنطن بحاجة إلى تزويد إسرائيل بكل ما تحتاجه، والتوقف عن إخبارهم بطريقة خوض هذه الحرب»، وفق مجلة «نيوزويك» الأميركية.

وواجهت هيلي الكثير من الانتقادات من نشطاء حقوقيين، وأبرزهم ألون لي غرين، وهو مؤسس حراك «نقف معا» اليهودي العربي للسلام، عبر حسابه بمنصة إكس: «أعزائي الأميركيين، زارتنا نيكي هيلي اليوم: زارت مستوطنات الضفة الغربية، ووقّعت بعبارة اقضوا عليهم على قذيفة. هذا مقزز. هل يمكنكم استعادتها؟ لدينا هنا (وزير الأمن القومي إيتمار) بن غفير ولا نريد سياسييكم الذين يروجون للموت القذر. شكرا».

كما كتب محامي الحقوق المدنية، أليك كاراكاتسانيس، أن «الرسالة التي كتبتها نيكي هيلي على القذائف الإسرائيلية، واحدة من أكثر الأشياء التي رأيتها انحرافا على الإطلاق».

من جانبها، كتبت هيلي عن الزيارة على حسابها بمنصة إكس، ونشرت صورا لها، وقالت: «في السابع من أكتوبر استيقظ سكان كيبوتس نير عوز في حالة فزع. كانت منازلهم تحترق، وذبح الإرهابيون عائلات كاملة بما في ذلك أطفال رضَع وأجداد.سمعوا صراخ الجيران الذين أضرمت فيهم النيران وأحرقوا أحياء. وما تبقى تعرض للسلب والتخريب والدمار. هناك 1 من كل 4 جيران قتلوا أو أسروا في غزة، ولا يمكن لأي دولة أن تقبل ذلك، ولا ينبغي لإسرائيل أن تقبل ذلك أيضًا».

أقرا المزيد:

هيا الشعيبي تكشف تفاصيل جديدة في أزمتها مع إلهام فضالة

إلهام على: «معجبة» هي السبب في تغير مشاعر أبي تجاهي

نسرين طافش تكشف عن عمرها مقابل هدايا في بث مباشر

أهم الأخبار