«االبرمجة» في المقدمة.. 5 مهن مطلوبة للعمل الحر

«االبرمجة» في المقدمة.. 5 مهن مطلوبة للعمل الحر
أرشيفية
القاهرة: خليجيون

حدد تقرير نشرته شبكة «سي إن بي سي» الأميركية، عدة مهارات ومهن هي الأكثر طلبا للعمل الحر في الولايات المتحدة.

ويؤكد التقرير أن الكثير من الأميركيين يعملون لحسابهم الخاص، موضحًا أنه مع ارتفاع الطلب على العمال المستقلين، زاد أيضا توافر فرص العمل الحر ذات الأجور المرتفعة.

وبلغ عدد المهنيين المستقلين في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في عام 2023، حيث ارتفع إلى 64 مليون شخص، أو 38% من القوى العاملة في الولايات المتحدة، من 60 مليونًا في العام السابق وفقًا لبحث حديث من Upwork.

تعتمد الشركات بشكل متزايد على المستقلين لتوفير عدد الموظفين ونفقات العقارات، حسبما صرح يواف هورنونج، رئيس القطاعات والابتكار في Fiverr، لـ CNBC Make It مؤخرًا.

وجاء ترتيب المهن كالآتي

1. البرمجة

متوسط سعر الساعة: 250 دولارًا

2. تطوير وإدارة التجارة الإلكترونية

متوسط سعر الساعة: 250 دولارًا

3. التصميم الجرافيكي

متوسط سعر الساعة: 140 دولارًا

4. النسخ

متوسط سعر الساعة: 200 دولار

5. الكتابة الإبداعية

متوسط سعر الساعة: 140 دولارًا

في حين أن البرمجة وغيرها من التخصصات التقنية كانت مطلوبة منذ فترة طويلة من قبل الخدمات المستقلة، إلا أن الطلب على مقاولي التجارة الإلكترونية قد «انفجر» في الأشهر الأخيرة، حسبما قال سيباستيان سيسيليس، نائب رئيس موقع (فري لانسر).

وشهد سوق التجارة الإلكترونية العالمي نموًا مطردًا على مدار السنوات العديدة الماضية، وهو اتجاه تسارع خلال جائحة كوفيد-19 عندما اضطرت المزيد من الشركات إلى التحول إلى نماذج الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

و أدى هذا إلى زيادة الطلب على الخدمات المستقلة الأخرى المتعلقة بإدارة موقع للتجارة الإلكترونية، كما يشير سيسليس، بما في ذلك تصميم واجهة المستخدم وكتابة النصوص.

اقرأ المزيد

«أوبك بلس» تمدد تخفيض إنتاج النفط للعام المقبل.. تعرف على أسباب القرار

ضربات جوية تصل إلى مصفاة الجيلي في السودان

ما هي المصالح المشتركة بين إسرائيل والسعودية؟

أهم الأخبار