مصرع 30 شخص وإصابة العشرات في حريق هائل بالكويت (فيديو)

مصرع 30 شخص وإصابة العشرات في حريق هائل بالكويت (فيديو)
رجال الإطفاء في الكويت
القاهرة: خليجيون

لقي أكثر من 30 شخص حتفهم، وأصيب العشرات جراء الحريق الذي اندلع في بناية بمنطقة المنقف في الكويت.

قالت وزارة الإعلام الكويتية، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 30 حالة وفاة وعشرات الإصابات وقعت جراء حريق بمنطقة المنقف في محافظة الأحمدي.

وقال رئيس الإدارة العامة للأدلة الجنائية، اللواء عيد العويهان، «تلقينا بلاغا من عمليات وزارة الداخلية تمام الساعة السادسة صباحا بوجود حريق في منطقة المنقف، وتوجهنا لمكان الحادث وسيطرنا على الحريق»

وأضاف: «فريق طورائ من إدارة مسرح الجريمة والطب الشرعي وإدارة الاستعراف قاموا بمعاينة البناية التي اندلع فيها الحريق للتعرف على الوفيات والوقوف على أسباب الحريق».

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية أن الوزارة تعاملت مع 43 حالة متأثرة بإصابات متفرقة منها إصابات بليغة وتم توزيع المصابين على عدد من مستشفيات البلاد لتلقي العلاج اللازم، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحريق

سبب حريق المنقف

وقال مدير عام الأدلة الجنائية اللواء عيد العويهان إن «عدد الوفيات في موقع الحادث جراء حريق عمارة في المنقف تجاوز 35 وإنه تم نقل 15 مصاباً إلى المستشفيات توفي منهم 4».

ويشير مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام العميد محمد الغريب إلى أن الإحصائية الأولية في شأن حريق المنقف تشير إلى وفاة عدد من الأشخاص وعدد من الإصابات في الحريق، حسب صحيفة الراي الكويتية.

وأضاف أن الحريق اندلع في مبنى عبارة عن سكن عمال مكتظ، حيث تلقت الإطفاء بلاغاً عنه في الرابعة والثلث فجراً، وتمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي، موضحا أن غالبية حالات الوفاة نتجت عن الاختناق من الدخان خلال النوم، وتم إخلاء عدد كبير من قاطني العمارة.

ارتفاع درجات الحرارة في الكويت

ويؤكد المختصون تأثر الكويت بموجة حارة خلال إجازة العيد مما يتسبب بحدوث ارتفاع واضح على درجات الحرارة في مُختلف المناطق، ومُنذ بدء صباح اول ايام العيد وطيلة العيد سيكون الطقس شديد الحرارة ويتحول ليُصبح لاهباً في المناطق الصحراوية والداخلية مع تراوح درجات الحرارة ما بين 48 إلى 50 درجة مئوية لاسيما مع آخر أيام إجازة العيد وتحديداً في منطقة الجهراء وماحولها، حسب موقع طقس العرب.

اقرأ المزيد

عبد الله بن زايد يعلق على الوساطة القطرية ومبادرة بايدن

آخر تطورات التشكيل الحكومي الجديد في مصر

مصر وقطر تتسلمان رد حماس على مقترح الهدنة في غزة

أهم الأخبار