قرار مفاجئ من محمد بن سلمان بشأن قمة مجموعة السبع

قرار مفاجئ من محمد بن سلمان بشأن قمة مجموعة السبع
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
الرياض: «خليجيون»

اعتذر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن المشاركة في جلسة التواصل لقمة مجموعة السبع (G7) التي ستعقد في إيطاليا غدا الجمعة، وذلك في برقية شكر لرئيسة وزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، على الدعوة التي تلقاها للمشاركة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، تضمنت الرسالة اعتذار ولي العهد العهد السعودي «عن عدم تمكنه من المشاركة، لوجود ارتباطات تحول دون ذلك تتعلق بالإشراف على أعمال موسم الحج».

وأكد محمد بن سلمان «عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإيطالية الصديقة، وتمنى النجاح لأعمال هذه القمة».

دعوة محمد بن سلمان لقمة مجموعة السبع

ويوم الجمعة، قال مسؤولون إن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان سينضم إلى ما لا يقل عن 12 من رؤساء الدول والحكومات المدعوين للمشاركة في قمة مجموعة السبع الأسبوع المقبل.

إقرأ المزيد

ووفقا لوكالة رويترز، فإن قائمة الزعماء الذين دعتهم جورجا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية «طويلة على غير عادة وتعكس رغبة إيطاليا في توسيع آفاق مجموعة السبع التي تضم دولا غنية هي الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والاتحاد الأوروبي».

وقال مسؤول كبير طلب عدم نشر اسمه: «تجمع مجموعة السبع دولا متشابهة التفكير في ما يتعلق بالمبادئ والمعايير الأساسية، لكنها ليست مغلقة مثل الحصن. إنها منفتحة على العالم».

ونشر دبلوماسيون قائمة بالشخصيات المتوقع حضورها في التجمع الذي يستمر من 13 إلى 15 يونيو، ومن بينهم زعماء الهند وجنوب أفريقيا والبرازيل والأرجنتين وتركيا والجزائر وكينيا وموريتانيا.

اقرأ المزيد

دراسة أميركية تتنبأ بمستقبل «خلافات» الأسرة الحاكمة في الكويت

ما انعكاسات تثبيت الفائدة الأميركية على أسعار النفط العالمية؟

طموحات محمد بن سلمان تغازل ملاعب البرازيل

أهم الأخبار