الإمارات تعتمد منح إسكانية بقيمة 3.3 مليارات درهم.. إليك القصة

الإمارات تعتمد منح إسكانية بقيمة 3.3 مليارات درهم.. إليك القصة
رئيس الإمارات محمد بن زايد. (أرشيفية)
القاهرة: خليجيون

اعتمدت السلطات الإماراتية صرف حزمة منافع سكنية للمواطنين بقيمة إجمالية تبلغ 3.3 مليارات درهم يستفيد منها 2، 015 من المواطنين في إمارة أبوظبي، بتوجيهات من رئيس الإمارات محمد بن زايد، حسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وشملت هذه الحزمة قروضاً، ومِنح أراضٍ سكنية، ومساكن جاهزة بقيمة إجمالية تزيد على2.082مليار درهم، استفاد منها 1407مواطناً ومواطنةً، إضافةً إلى إعفاء كبار المواطنين ومتقاعدين من ذوي الدخل المحدود، وورثة متوفّين من سداد مستحقات القروض السكنية، بقيمة بلغت أكثر من 98 مليون درهم، استفاد منها 95 من المواطنين في الإمارة.

وقال محمد علي الشرفا، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان: «يعكس صرف حزمة المنافع السكنية الأولى لهذا العام حِرْصَ قيادتنا الرشيدة المتواصل على تحقيق تطلُّعات المواطنين، وتلبية احتياجاتهم السكنية، ما يسهم في توفير سبل العيش الكريم لهم ولعائلاتهم، ويعزِّز الاستقرار والترابط الأسري والاجتماعي على مستوى الإمارة، ويدعم مسيرتها نحو التنمية الشاملة».

ويأتي صرف الحزمة الأولى من المنافع السكنية هذا العام تزامناً مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، gتوفير مستويات المعيشة الكريمة للأُسر المواطنة، عبر تزويدهم بالمسكن الذي يلبّي احتياجاتهم.

وبهذه الحزمة تصل القيمة الإجمالية للمنافع السكنية التي صُرِفَت منذ تأسيس الهيئة إلى أكثر من 149مليار درهم.

اقرأ المزيد

70% من نازحي السودان يواجهون خطر المجاعة

دراسة أميركية تتنبأ بمستقبل «خلافات» الأسرة الحاكمة في الكويتما انعكاسات تثبيت الفائدة الأميركية على أسعار النفط العالمية؟

أهم الأخبار