شاهد.. استمرار توافد الحجاج إلى منى استعدا للوقوف بعرفة غدا

شاهد.. استمرار توافد الحجاج إلى منى استعدا للوقوف بعرفة غدا
الحجاج يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية
القاهرة: خليجيون

يواصل حجاج بيت الله الحرام التوافد إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استعدادا للوقوف بعرفة غدا، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

ويقع مشعر منى بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بُعد 7 كيلومترات شمال شرق المسجد الحرام، وهو مشعر داخل حدود الحرم، وهو وادٍ تحيط به الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية، ولا يُسكن إلا مدة الحج، ويحده من جهة مكة المكرمة جمرة العقبة، ومن جهة مشعر مزدلفة وادي محسر.

وشهد مشعر منى منذ وقت مبكر استعدادات خدمية واسعة ومتطورة، عبر تكاملية حكومية، والتي تبذل كل طاقاتها وإمكاناتها لتوفير سبل الراحة والأمن والطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام، وتهيئة احتياجاتهم حتى يتمكنوا من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وخشوع.

وفي سياق متصل كانت السلطات السعودية قد أعلنت تفعيل الروبوت التوجيهي الذكي في المسجد الحرام، ليقدم خدمات الإرشاد للحجاج بالترجمة الفورية بـ95 لغة عالمية، والرد على استفسارات الحجاج، حسب وكالة الأنباء السعودية.

كما فعلت رئاسة الشؤون الدينية، الروبوت التوجيهي الذكي في المسجد الحرام، ليقدم خدمات الإفتاء بالترجمة الفورية بـ11 لغة عالمية، والرد على استفسارات السائلين الشرعية، في أحدث نقلة نوعية تشهدها رئاسة الشؤون الدينية، إثراء لتجربة ضيوف الرحمن.

اقرأ المزيد

حرب الجنرالين تهدد «تكايا» السودان

«الرصاص الطائش» يوزع الموت على مدنيين في العراقحرب الجنرالين تهدد «تكايا» السودان

أهم الأخبار