للمرة الثانية.. قطر ترد على مزاعم تمويل انتفاضة الجامعات الأميركية

للمرة الثانية.. قطر ترد على مزاعم تمويل انتفاضة الجامعات الأميركية
اعتصام الطلاب في جامعة كولومبيا (الإنترنت)
القاهرة: خليجيون

للمرة الثانية خلال 40 يوما، ترد السفارة القطرية في واشنطن، على «مزاعم تمويل انتفاضة الجامعات الأميركية» الداعمة للقضية الفلسطينية، والتي تتناولها تقارير غربية.

وقال بيان عن السفارة القطرية اليوم الجمعة: «لسوء الحظ، خلال جلسة استماع في مجلس النواب الخميس، كرروا رواية كاذبة مفادها أن قطر تمول #الجامعات_الأميركية لأغراض خبيثة، بما في ذلك التأثير على الحوادث الأخيرة لاضطرابات الحرم الجامعي».

وتابعت: «ليس لدى قطر أي رغبة أو قدرة في التأثير على أي شيء يحدث في حرم الجامعات الأميركية»، مضيفة أن « قطر، وهي أكبر مانح أجنبي للجامعات الأميركية، ترى في الادعاءات "دوافع مظلمة، وتقويض الشراكة الأمنية والتجارية القوية بين الولايات المتحدة وقطر».

وفي الثالث من مايو الماضي، عقّبت السفارة القطرية على ما يثار من مزاعم حيال دعم الدوحة للمظاهرات المؤيدة للفلسطينيين التي تشهدها عدد من الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية.

جاء ذلك في بيان للسفارة القطرية على لسان المتحدث باسمها، علي الأنصاري، نشر على الصفحة الرسمية لها بمنصة «X» وورد فيه: «هناك معلومات مغلوطة تنتشر حيال علاقة قطر ببعض الجامعات الأمريكية. ونشر معلومات مضللة عن علاقة قطر مع جامعات أمريكية لدعم اجنداتها الخاصة أمر غير مسؤول بصورة عميقة. ويفترض أن يدان من قبل جميع الأطراف»>

وتابع السفارة في بيانها:«قبل عقود، طلبت قطر من عدد من الجامعات من أمريكا وأوروبا المجيء لقطر لدعم بناء مؤسسات التعليم العالي لدينا.. قطر فخورة بشدة بفروع الجامعات الأمريكية العاملة في الدوحة»>

وأضافت: «التبرعات القطرية للجامعات الأمريكية موجهة للكلف التشغيلية لفروع الجامعات في الدوحة، وتمويل البناء والصيانة ورواتب الكليات وغيرها من الكلف داخل قطر وليس في أمريكا، قطر لا تتدخل ابدا في المراكز التعليمية أو في المقررات لأي من المدارس أو الكليات أو الجامعات الأميركية».

اقرأ المزيد

شاهد.. استمرار توافد الحجاج إلى منى استعدا للوقوف بعرفة غدا

ما مصير صفقة «البترودولار» التاريخية بين السعودية وأميركا؟خليجيون| هل تفشل مبادرة بايدن في إنقاذ غزة؟

أهم الأخبار