بالأرقام.. عيد الأضحى يمنح الحرية لآلاف السجناء بدول خليجية

بالأرقام.. عيد الأضحى يمنح الحرية لآلاف السجناء بدول خليجية
القاهرة: «خليجيون»

قرر حكام في دول مجلس التعاون الخليجي الإفراج عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، في تقليد موسمي يحرص على اتباعه حكام المنطقة في المناسبات والأعياد الدينية والوطنية.

الكويت

ففي الكويت، أصدر وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف قرارا بالإفراج عن جميع أعضاء قوة الشرطة الموقوفين انضباطيا والاكتفاء بالمدة التي قضاها كل منهم.

وقالت «الداخلية» في بيان إن «ذلك يأتي بناء على تعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف وبمناسبة عيد الأضحى المبارك».

كما أصدر رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين قرارا بالإفراج عن العسكريين الموقوفين انضباطيا والاكتفاء بالمدة التي قضاها كل منهم، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

الإفراج عن 2288 سجينا في الإمارات

قرر رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإفراج عن 1138 سجيناً صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وتكفل محمد بن زايد بدفع الغرامات المستحقة عليهم.

كما أمر حكام إمارات دبي والشارقة و عجمان، والفجيرة ورأس الخيمة بالإفراج عن 1150 سجيناً في السجون والمؤسسات العقابية.

سلطنة عمان

وأصدر سلطان عمان هيثم بن طارق مرسوما بالعفو عن مجموعة من نزلاء السجن المدانين في قضايا مختلفة بلغ عددهم 169 نزيلًا من مواطنين وأجانب بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1445هـ، ومراعاة لأسرهم.

البحرين

أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى مرسومًا ملكيًا بالعفو الخاص والإفراج عن 545 نزيلًا محكومين في قضايا مختلفة، بعد أن قضوا فترة من العقوبات الصادرة بحقهم، وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء البحرينية، التي قالت إن العفو الملكي يأتي «حرصا على إتاحة الفرصة لمن شملهم العفو للاندماج في المجتمع والمشاركة في المسيرة التنموية الشاملة بقيادته».

ولم يصدر حتى اليوم أي أمر ملكي سواء في السعودية أو قطر بشأن أي عفو.

اقرأ المزيد

أضحى بـ «رائحة الموت».. 7 مشاهد توثق عيد غزة المكلومةإيران ترد على مجموعة السبع بعد اتهامات «الباليستي»جمارك وانقسام.. الحرب تحرم يمنيين من لحم العيد

أهم الأخبار