هدف ذاتي يمنح فرنسا فوزًا صعبًا في افتتاح يورو 2024.. وإصابة مبابي تعكر الأجواء

هدف ذاتي يمنح فرنسا فوزًا صعبًا في افتتاح يورو 2024.. وإصابة مبابي تعكر الأجواء
فرنسا والنمسا بكأس أمم أوروبا 2024
القاهرة: «خليجيون»

واصل المنتخب الفرنسي حامل لقب كأس العالم سعيه نحو لقب بطولة أمم أوروبا للمرة الثالثة، بعد تحقيق فوز صعب على نظيره النمساوي (1-0) في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة ليورو 2024، والتي أقيمت الإثنين على ملعب مركور شبيل أرينا في مدينة دوسلدورف الألمانية.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38، عندما حول المدافع النمساوي ماكسيمليان ووبر عرضية خطيرة من كيليان مبابي عن طريق الخطأ إلى داخل مرماه. وبهذا، تكرر سيناريو فوز فرنسا في افتتاحية يورو 2020، عندما فازت على ألمانيا بهدف ذاتي من ماتس هوملز.

سيطر المنتخب الفرنسي على مجريات المباراة منذ البداية، وهدد مرمى النمسا في أكثر من مناسبة، لكنه عانى من نقص الفعالية في اللمسة الأخيرة، خاصة مع تألق حارس المرمى النمساوي باتريك بينتز.

إصابة مبابي

تعرض نجم هجوم فرنسا كيليان مبابي لإصابة في الدقيقة 90 بعد اصطدام قوي مع أحد لاعبي النمسا، وغادر الملعب وهو ينزف من أنفه. وتشير التقارير الأولية إلى أن الإصابة قد تُبعده عن الملاعب لعدة مباريات.

بهذا الفوز، حصد المنتخب الفرنسي أول 3 نقاط في مسيرته في يورو 2024، بينما تنتظر النمسا مهمة صعبة في الجولة القادمة أمام هولندا.

من واقع المباراة

واصل المهاجم الفرنسي كيليان مبابي صيامه عن التهديف في بطولة أمم أوروبا، حيث لم يسجل أي هدف حتى الآن في نسختي 2020 و 2024.

شهدت المباراة تألقًا لافتًا لحارس مرمى فرنسا مايك ماينان، الذي تصدى لأكثر من فرصة خطيرة من لاعبي النمسا.

اقرأ أيضا:

التونسية أُنس جابر تغيب عن أولمبياد باريس

يلتقي المنتخب الفرنسي في الجولة القادمة مع نظيره الهولندي، بينما تواجه النمسا منتخب بولندا.

أهم الأخبار