خلال أدائها فريضة الحج..

ابنة الرئيس السابق تقترح إنشاء مدينة للإندونيسيين في مكة المكرمة

ابنة الرئيس السابق تقترح إنشاء مدينة للإندونيسيين في مكة المكرمة
القاهرة - خليجيون

اقترحت السيدة يني عبد الرحمن وحيد ابنة الرئيس الإندونيسي الأسبق إنشاء مدينة للحجاج الإندونيسيين في مكة المكرمة، نظرا للعدد الضخم الذي يشكله الإندونيسيين كل عام في موسم الحج فضلا عن 1.5 مليون معتمر سنويا.

جاء اقتراح ابنة الرئيس الإندونيسي الأسبق عبد الرحمن وحيد في كلمة الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، عقب دعوتها لأداء فريضة الحج.

تُعد إندونيسيا أكبر دولة إسلامية من حيث تعداد السكان حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 273 مليون نسمة.

وكان خادم الحرمين الملك سلمان دعا هذه سنة لأداء الحج حوالي ألف شخص يمثلون الجاليات الإسلامية ومسؤولون من 72 جنسية من كل دول العالم، ومن ضمنهم السيدة يني وحيد.

وقالت يني إن هذه الدعوة تحمل رسالة إنسانية، مقترحة خلال تواجدها لأداء الحج اقترحت على رئيس إندونيسيا الجديد برابوو سوبيانتو وحكومة إندونيسيا وجود مدينة الحجاج إندونيسيا في مكة المكرمة.

وأشارت في اقتراحها إلى إمكانية تحويل مدينة الحجاج الإندونيسيين مستقبلا كمركز ثقة إندونيسيا بما يتعلق بالتقاليد والثقافة من خلال المعرض أو مثل ذلك.

وقدمت كلمة الشكر إلى الملك سلمان الذي دعاها لأداء الحج هذه سنة، داعية الله أن يعطيه كمال الصحة والعافية في خدمة عالم إسلامي، وكذلك ترجو مزيدا من التعاون الجيد بين السعودية وإندونيسيا في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا

«خليجيون»| ما سر احتفاء الأزهر الشريف برئيس إندونيسيا الأسبق؟

زراعة أسطح المنازل.. مصدر رزق لأهالي قرية مصرية

مصر تتوقع انخفاض العجز الكلي إلى 3.9%

أهم الأخبار