تابوت مصري قديم تنبأ بإحدى شخصيات «عائلة سمبسون»

تابوت مصري قديم تنبأ بإحدى شخصيات «عائلة سمبسون»
مصر تنبأت بمسلسل سيمبسون
القاهرة: منار إبراهيم

عادةً ما يتوقع مسلسل «سيمبسون» أحداث في العالم قبل وقوعه، إذ سبق أن تكهن بأحداث حقيقية صادمة على مر السنين بدءًا من انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة، ووجود ليدي غاغا في مباراة السوبر بول، وحتى وباء فيروس كورونا.

يبدو أن الأمور قد انقلبت، إذ أن الحضارة المصرية القديمة جادت بتنبؤ لمسلسل «سيمبسون»، ونحن لا نتحدث عن قصة، بل عن شخصية كاملة، وفق موقع «سكاي نيوز عربية».

الحضارة المصرية تتنبأ بشخصيات مسلسل سيمبسون

في صورة منشورة على موقع «ريديت» تظهر الغطاء العلوي للتابوت في مقبرة مصرية مكتشفة حديثًا، يبدو الشكل المرسوم على المقدمة يشبه تمامًا مارج «سيمبسون»، من الشعر الأزرق على شكل خلية نحل طويل إلى فستانها بلا أكمام باللون الأخضر الليموني، وسط حيرة الكثيرين بشأن توقع المصريين القدماء لشخصية القرن العشرين.

الصورة لتابوت ذو غطاء علوي تم العثور عليه في مقبرة مصرية مكتشفة حديثًا، والتابوت يعود تاريخه إلى أكثر من 3000 عام، فهو من عصر الدولة الحديثة، الأسرة العشرين، والتي كان من الممكن أن تعود إلى حوالي 1189-1077 قبل الميلاد.

اكتشاف جديد من الحضارة المصرية يثير الجدل

وصرح الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر، أن الأعمال كشفت العام الماضي عما يعتقد علماء الآثار أنها مقابر لكبار المسؤولين والكهنة في مقبرة عمرها 3500 عام من عصر الدولة الحديثة حوالي 1539-1075 قبل الميلاد.

وكان هناك تمائم وحلي وتوابيت حجرية وخشبية مع المومياوات بحسب ما ذكرته وزارة السياحة والآثار المصرية في بيان صحفي لها، تُعرف فترة الدولة الحديثة باسم «العصر الذهبي» لمصر القديمة، وفقًا لموقع TheArchaeologist.org.

اكتشاف نعش المومياء لشخصية كرتونية

وعلى الرغم من الإعلان عن اكتشاف نعش المومياء قبل تسعة أشهر، إلا أن الصورة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي حيث أشار المستخدمون إلى التشابه الغريب مع الأم في مسلسل «عائلة سمبسون».

يحتوي الغطاء العلوي للتابوت على صورة امرأة صفراء اللون مع تاج أزرق طويل للغاية، يشبه شعر مارج سيمبسون الأزرق الضخم، وملابس خضراء بدون حمالات، تشبه فستان الشخصية الكرتونية.

كان التابوت يخص تادي إيست وهي ابنة رئيس كهنة الجحوتي بالأشمونين، وذكرت الصحف المصرية أن المومياء كانت تحتوي على قناع وفستان مطرز في حالة ممتازة.

أقرا المزيد:

أحلام تبكي في حفلها الأخير بالكويت.. وتفاعل كبير من الجمهور

تركي آل الشيخ يعلن مفاجآت فنية جديدة في مصر بـ50 مليون دولار

أمير سعودي يرد على «فبركة» فيديوهات لموسم الحج

أهم الأخبار