حالات تسمم جماعي تغلق مطعمين شهيرين بالسعودية

حالات تسمم جماعي تغلق مطعمين شهيرين بالسعودية
مطاعم الأكل السريع
الرياض: «خليجيون»

أعلنت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، عن إغلاق فرعين لمطعمين شهيرين للوجبات السريعة في جنوب البلاد، بعدما سجلت الكثير من حالات التسمم الجماعي، والتي تجاوزت الـ 100 حالة، بعدما تناولوا وجبات من المطعمين.

حالات تسمم من أشهر مطاعم سعودية

وظهرت حالات التسمم بدءاً من ثاني أيام عيد الأضحى، في منطقة المنصرم بمحافظة (أبوعريش) في منطقة جازان، ولكن إلى الآن لم تأتي حالات خطيرة أو حالات وفاة، فقد حالات تسمم يتم معالجتها والخروج من المستشفى بعدها.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، التي أكدت أن المصابين بالتسمم تلقوا العلاج في قسم الطوارئ بمستشفى (أبوعريش)، قبل أن يغادورا إلى منازلهم بصحة جيدة.

بيان منطقة جازان حول مطاعم الأكل السريع

وأعلنت إمارة منطقة جازان، في بيان لها بعد تكرار حالات التسمم الجماعي، من أشهر مطاعم الأكل السريع بها، عن تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق فب الحادثة، وإرسال حمالات تفتيش على المطاعم والمنشآت بشكل عام، والتي تزاول نشاط بيع المواد الغذائية، في محافظات المنطقة جميعها ومدينة جيزان.

وقال البيان: «إن أمير منطقة جازان، محمد بن ناصر آل سعود، وجّه برفع نتائج التحقيق بشكل عاجل».

وأعادت الحادثة أذهان الاناس إلى الشهر الماضي، عندما سجلت عشرات من حالات التسمم في منطقة الرياض، والتي انتهت أحدهم بوفاة شخص وإصابة أخرين، وهذه الحادثة فتحت باب للتحقيق الواسع في جميع المطاعم داخل المملكة العربية السعودية والتي تقدم الطعام السريع.

كما أنها فتحت تحقيقا شاملا أدى إلى سحب منتج مايونيز شهير من الأسواق والمطاعم السعودية في كافة أنحاء البلاد بعد اكتشاف ما به من تلوث بنوع من البكتيريا، وارتباطه بالحادثة.

أقرا المزيد:

«حلق» أحمد سعد يثير الجدل على السوشيال ميديا

ضربة شمس تغير ملامح فنانة مصرية بشكل كامل

تسربيات صوتية للمطربة المصرية شيرين عبد الوهاب.. وشقيقها يهدد بمقاضاة حسام حبيب

أهم الأخبار