مع ذكرى ميلاد سعاد حسني.. تعرف على أبرز أعمال الراحلة

مع ذكرى ميلاد سعاد حسني.. تعرف على أبرز أعمال الراحلة

احتفل محرك البحث جوجل في لفتة انسانية بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد حسني الـ79، والذي يصادف اليوم الأربعاء 26 يناير.

وظهر على الصفحة الرسمية بالموقع مجموعة من الصور لسعاد حسني، وعند الضغط عليها، ينقلك إلى صفحة معلوت عنها.

ميلاد سعاد حسني

ولدت الفنانة سعاد حسني، في السادسِ والعشرين من يناير عام 1943 في حي بولاق أبوالعلا بمحافظة القاهرة، لأسرة فنية، فجدّها حسني البابا، ذو الأصول السورية كان يعمل مطربًا في دمشق، ووالدها محمد حسني البابا كان خطاط مشهورًا وعمل في القصر الملكي، وشقيقها من أشهر عازفى الكمان وكان يعزف في فرقة كوكب الشرق أم كلثوم، وأختها الفنانة نجاة الصغيرة كما كان عمها فنانًا أيضًا.

واشتهرت بلقب "سندريلا الشاشة العربية"، كما احترفت التمثيل وأجادت الغناء، وتميزت بقدرتها على تأدية فن الاستعراض.

أهم أعمال سعاد حسني

وانطلقت الفنانة الراحلة في عالم السينما وهي لا تزال في السادسة عشر من عمرها، وذلك من خلال فيلم "حسن ونعيمة".

وشاركت النجمة في 91 فيلما من أشهرها: مال ونساء، موعد في البرج، صغيرة على الحب، والزوجة الثانية، والقاهرة 30، وخلي بالك من زوزو.

وكان آخر أعمال "السندريلا" فيلم "الراعي والنساء" والذي عرض عام 1991، وشاركها بطولته يسرا، وأحمد زكي.

جوائز السندريلا

وحصدت السندريلا العديد من الجوائز المختلفة خلال مشوارها الفني، منها جائزة أحسن ممثلة من المهرجان القومي الأول للأفلام الروائية عام 1971 عن دورها في فيلم «غروب وشروق»، وجائزة من وزارة الثقافة المصرية خمس مرات عن أفلام «الزوجة الثانية»، «غروب وشروق»، «أين عقلي»، «الكرنك»، و«شفيقة ومتولي»، كما نالت شهادة تقدير من الرئيس الراحل أنور السادات في عيد الفن عام 1979 لعطائها الفني المتميز، وغيرها من العديد من الجوائز عن أعمال متميزة قدمتها السندريلا.

زواج السندريلا

وتزوجت السندريلا خلال حياتها 5 مرات، فتزوجت من المخرج صلاح كُريم لمدة عامين تقريبًا، وتزوجت من على بدرخان ابن المخرج أحمد بدرخان، وهو الزواج الأطول عمرًا، حيث استمر زواجها منه 11 عامًا، ثم تزوجت زكي فطين عبد الوهاب ابن الفنانة ليلى مراد إلا أنهما انفصلا سريعا بسبب معارضة الأسرة للزواج.

ولكن يبقى الزواج الأكثر غموضًا في تاريخ السندريلا هو زواجها من الفنان عبد الحليم حافظ، حيث قال بعض المقربين منهم أنهما تزوجا زواجًا عرفيًا، بينما نفى البعض الآخر ذلك، مؤكدا أن الذي جمع بين السندريلا والعندليب قصة حب وليس زواجًا عرفيًا.

ولم تكن قصة زواج السندريلا من العندليب هي القصة الغامضة الوحيدة في حياتها، ولكن أحدثت وفاة السندريلا إثر سقوطها من شرفة شقة الدور السادس في مبنى ستيوارت تاور الذي كانت تقيم فيه في لندن جدلا واسعًا بين من يرون أنها حادثة إنتحار، ومن يرون أنها قضية قتل متعمد

ولا يزال الجدل قائمًا حول وفاة السندريلا، ولا يزال أيضًا حب الجماهير من الأجيال المتعاقبة للسندريلا قائم ومتجدد

توفيت سعاد حسني في 21 يونيو 2001، في العاصمة البريطانية لندن، عن عمر ناهز 58 عاما.

أهم الأخبار