أسعار النفط إلى مكاسب الأسبوع الرابع

أسعار النفط إلى مكاسب الأسبوع الرابع
مصفاة نفط ( أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

تتجه أسعار النفط نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي لتظل قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر إبريل بفضل آمال في طلب قوي على الوقود الأميركي خلال الصيف وبعض المخاوف بشأن الإمدادات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت، في التعاملات الآسيوية اليوم، سنتين إلى 87.41 دولار للبرميل بعد أن ارتفع 7% على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، وفق وكالة الأنباء القطرية (قنا).

في المقابل صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، الذي زاد 9% خلال الأسابيع الأربعة الماضية، إلى 83.97 دولار بارتفاع تسعة سنتات عن تسوية أمس الأول الأربعاء.

ويأتي ارتفاع النفط هذا الأسبوع بفضل توقعات بزيادة الطلب خلال الصيف في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم. ويرى محللون أن معنويات السوق تلقت الدعم هذا الأسبوع من خلال مؤشرات على زيادة حركة النقل وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

النفط وتصاعد التوترات الجيوسياسية

وقال محللون في «إيه.إن.زد» للأبحاث في مذكرة اليوم الجمعة «تلقت معنويات السوق الدعم هذا الأسبوع من خلال مؤشرات على زيادة حركة النقل وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط».

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن انخفاض كبير بلغ 12.2 مليون برميل في المخزونات الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بسحب 700 ألف برميل. وبالنسبة للإمدادات، ذكرت رويترز أمس الخميس أن شركتي إنتاج النفط الروسيتين روسنفت ولوك أويل ستخفضان بشكل حاد صادرات النفط من ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود في يوليو.

وفي الوقت نفسه، خفضت شركة أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي لآسيا في أغسطس بواقع 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي، مما يسلط الضوء على الضغوط التي يواجهها منتجو أوبك مع نمو الإمدادات من خارج المنظمة.

اقرأ المزيد:

شاهد: انطلاق جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة الإيرانية

سقوط مرشح محتمل لرئاسة تونس بشبهة غسل أموال

كيف استقبلت دول الخليج تعيين وزير خارجية مصر الجديد؟

أهم الأخبار