صمت رسمي.. علم المثليين يفجر الجدل في بطولة عالمية بالرياض

صمت رسمي.. علم المثليين يفجر الجدل في بطولة عالمية بالرياض
حقيقة رفع علم المثليين في السعودية
الرياض: «خليجيون»

تداول نشطاء على منصة «إكس» مزاعم بظهور ما قالوا إنه علم مجتمع المثليين خلال حفل افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وهو ما تسبب في حالة من الغضب، فيما لم يصدر تعليق رسمي يبين حقيقة هذه الواقعة.

حفل كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالرياض

زعمت بعض الحسابات على السوشيال ميديا ظهور علم الشواذ في حفل افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء الماضي، وهو ما أثار حالة من الغضب والرفض بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعمد مروجو الشائعات نشر بعض الصور التي يظهر فيها ثلاثة أشخاص يحملون هذه الأعلام، والذي اعتبرها البعض رمز للمثلية حول العالم.

واحتدت التعليقات بين مستخدمي السوشال ميديا، حول مقطع الفيديو فهناك من يكذب هذا الفيديو ويؤكد أنه مفبرك ولا أساس له من الصحة، وهناك من يعترض على مثل هذه المشاهد في الشارع السعودي، وأيضا من استبعد فكرة تواجد مثل هذه الإعلام تماماً.

ردود الفعل غاضبة على رفع علم المثليين في الرياض

واستنكر الكثير من رواد ونشطاء التواصل الاجتماعي، مثل هذه الأفعال، فقال أحدهم على منصة إكس: «إن تلك المعروضة في الحدث العالمي هي أعلام إلكترونية مضيئة وترمز إلى الألعاب عبر الإنترنت بالإضافة إلى مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (Esports World Cup Foundation - EWCF) ولا علاقة لها بـ LGBTQ أو علم الفخر».

بينما أكد البعض أن الألوان التي تعبر عن مؤتمر الرياضات الإلكترونية السعودي لا تتطابق مع تلك الألوان التي يستخدمها البعض لترويج للمثلية، قائلاً: «إن من ادعوا ذلك هم فقط غيورون من النجاح الكبير الذي تحققه المملكة العربية السعودية».

وأضاف أخر أن «ترتيب الألوان يختلف بشكل كبير مع العلم الأخر، ولا يتطابق فحتى الخطوط كانت متغيرة من الأفقي والرأسي».

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

وانطلقت مساء أول من أمس النسخة الأولى من بطولة العالم للرياضات الإلكترونية، والتي سوف تستمر حتى يوم 25 أغسطس 2024، في العاصمة السعودية الرياض، ويقام على هذه البطولة منافسات عديدة وعالمية، بمشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والأندية الدولية.

وهذه البطولة من تنظيم مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (Esports World Cup Foundation - EWCF)، وتعتبر خطوة هامة لتطوير القطاع الرياضي الإلكتروني، بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار.

كما أنها تسعى إلى تقديم خيارات مستدامة للمسارات العملية للاعبين والأندية متعددة الفرق، بالإضافة إلى دعم المؤسسة في كونها منصة جاذبة لهم وللاحتفاء بالتميز في هذا المجال المتنامي.

أقرا المزيد:

«إسطوانة غاز» تثير قلق متابعي الشيف الكويتية يوزة

برلماني مصري يكشف أخطر تحد أمام الحكومة الجديدة

أسعار النفط إلى مكاسب الأسبوع الرابع

أهم الأخبار