السلطات العمانية تكشف هوية منفذي اعتداء الوادي الكبير

السلطات العمانية تكشف هوية منفذي اعتداء الوادي الكبير
مسقط: «خليجيون»

كشفت الشرطة العمانية، اليوم الخميس، هوية مرتكبي عملية استهداف زوار شيعة في مسجد بمنطقة الوادي الكبير بمحافظة مسقط.

وقالت شرطة عمان السلطانية في بيان «إن مرتكبي الاعتداء 3 أشقاء عمانيين لقوا حتفهم خلال مقاومة أجهزة الأمن».

وكان تنظيم «داعش» تبنى الهجوم في بيان عبر الغرام.

مقتل 5 أشخاص ورجل شرطة في هجوم عمان

وكانت شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية أعلنوا في بيان « إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط، وأسفرت عن مقتل 5 أشخاص، ورجل شرطة، ومقتل الجناة الثلاثة أيضا».

وتابعت «أصيب 28 شخصا من جنسيات مختلفة، بينهم 4 أشخاص أثناء أدائهم واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف تم نقلهم الى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج، وتتواصل عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادث».

وقُتل 4 أشخاص من الجنسية الباكستانية، وأُصيب نحو 30 آخرون بجروح، في عملية إطلاق نار بمحيط مسجد في مسقط، وفق وكالة الصحافة الفرنسية

من جانبها، أفادت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان بأنه «وفقاً لآخر المعلومات الواردة من السلطات العُمانية، قتل 4 باكستانيين نتيجة إطلاق النار عليهم». ولفتت الوزارة إلى أن «30 باكستانياً آخرين يخضعون للعلاج في المستشفيات». وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف باسم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم على مسجد في سلطنة عُمان والذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص مساء الاثنين.

وقالت الجماعة في بيان في وقت متأخر، الثلاثاء، إن «ثلاثة من المهاجمين الانتحاريين التابعين لها أطلقوا النار على المصلين في المسجد وتبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن العُمانية حتى الصباح، حسبما ذكرت رويترز، ونشرت الجماعة أيضًا ما أدعت أنه مقطع فيديو للهجوم على تطبيق المراسلة (تيليغرام)» وفق تقرير نشرته cnn

أقرأ المزيد

الكويت تجدد دعوتها لإصلاح مجلس الأمن

الذهب عند ذروة قياسية.. 2468.5 دولار للأونصة

ما حقيقة حدوث «تسربات» نفطية قبالة سلطنة عمان؟

أهم الأخبار