5 وفيات في حرائق حارة اليهود بالقاهرة (فيديو)

5 وفيات في حرائق حارة اليهود بالقاهرة (فيديو)
القاهرة: «خليجيون»

توفي 5 أشخاص بحريق اندلع في عدد من المحلات التجارية بما تعرف بحارة اليهود في منطقة الجمالية غرب القاهرة.

ونقل موقع صحيفة «الأهرام» المصرية الرسمية عن مصدر امني، احصائية أولية تفيد بسقوط ما يقارب خمس حالات وفاة وإصابة ثمانية آخرين.

حريق حارة اليهود

وتلقت السلطات بلاغا بنشوب حريق ضخم في عدة محال تجارية في حارة اليهود وحارة درب الحمصاني بمنطقة الجمالية، بدأ بمركز تجاري مخصص لبيع الأجهزة الكهربائية وامتد إلى جميع الطوابق والمحال المجاورة، وكشفت معاينة رجال مباحث القاهرة في الواقعة، أن النيران وصلت إلى عقارات مجاورة وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

حريق حارة اليهود

وكشفت المعاينة أن الحريق نتج عن ماس كهربائي، وتسبب في اختناق البعض بسبب الأدخنة الكثيفة، فيما تقوم السلطات حاليا بحصر الخسائر الناجمة عن الحريق وتحديد قيمة التلفيات، وفق وكالة أنباء نوفيستي.

وتلقت عمليات إطفاء القاهرة بلاغا باندلاع الحريق، ووجهت عدد 10 سيارات إطفاء إلى مكان البلاغ للسيطرة على الحريق ومحاولة إخماده، وبدء عمليات التبريد لمنع تجدد ألسنة اللهب مرة أخرى.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، مايا مرسي، بحسب بيان صادر عن الوزارة، مديرية التضامن بالقاهرة والهلال الأحمر المصري لتقديم الدعم اللازم للمتضررين ولتقديم التدخلات، واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من صرف المساعدات.

وسُميت الحارة المصرية الشهيرة في وسط القاهرة بهذا الاسم نسبة للحرفيين والتجار من أصحاب الديانة اليهودية الذين سكنوها حتى خمسينيات القرن الماضي وتميزوا بصناعة الذهب والفضة والأحذية والأقمشة وغيرها. ولا تزال حارة اليهود تحتضن العديد من المحال التجارية.

اقرأ المزيد:

عدوى مظاهرات بنغلاديش ضد حسينة تضرب الإمارات

«ماكفال».. أوّل رائد فضاء من ذوي الاحتياجات الخاصة

فرقة كايروكي تشعل مهرجانات بيبلوس في لبنان

أهم الأخبار