قائمة قصيرة لافتة لجائزة خيري شلبي الروائية في دورتها الخامسة 2024

قائمة قصيرة لافتة لجائزة خيري شلبي الروائية في دورتها الخامسة 2024
القائمة الطويلة لجائزة خيري شلبي
القاهرة: «خليجيون»

أعلن مجلس أمناء جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول، بالشراكة مع دار الشروق، اليوم الأحد، عن القائمة القصيرة للجائزة في دورتها الخامسة 2024، وذلك تخليدًا لذكرى الكاتب الكبير خيري شلبي (1938 - 2011) وتكريمًا للإبداع الروائي العربي.

القائمة القصيرة

وتضم القائمة القصيرة ستة أعمال متميزة بالترتيب الألفبائي:

أسماك الزينة، للكاتبة مروى علي الدين

الحياة في الأبراج الرملية، للكاتب عمرو البطا

أمسيات أطول من اللازم، للكاتبة نسرين زغلول

شباك المنور، للكاتبة فاطمة الشرنوبي

نسل شهاب الدين، للكاتب أحمد حسني وديع

وجوه من هذا البر، للكاتب بلال مؤمن

وقد تم اختيار هذه الأعمال من بين عشرات المشاركات التي تلقتها الجائزة من مختلف أنحاء الوطن العربي، وذلك من قبل لجنة تحكيم مرموقة.

أعمال متنوعة

وتميزت الأعمال المختارة بتنوعها وتفردها، حيث تعالج مختلف القضايا الإنسانية والاجتماعية من منظور إبداعي فريد.وتجسد هذه الأعمال ثراء المشهد الروائي العربي وازدهاره، وتُعد بمثابة نافذة على إبداعات روائية جديدة تستحق الاهتمام والتقدير.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بجائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول في دورتها الخامسة 2024 في 9 سبتمبر 2024، بالتزامن مع ذكرى رحيل الروائي الكبير خيري شلبي. كما ستقوم دار الشروق بنشر العمل الفائز، وذلك إيمانًا منها بأهمية دعم المواهب الإبداعية العربية ومساهمة في نشر ثقافة القراءة.

جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول

تأتي جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول لتؤكد على التزامها باكتشاف المواهب الروائية الجديدة وتقديمها للجمهور العربي، وتعزيز مكانة الرواية العربية في المشهد الثقافي العالمي.

اقرأ أيضا:

تعرف إلى القائمة الطويلة لجائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول

وتُعد هذه الجائزة منصة مهمة للكتاب العرب الشباب الذين لم تتح لهم فرصة النشر من قبل، مما يُتيح لهم فرصة عرض إبداعاتهم على نطاق واسع وإيصال أصواتهم إلى القراء في جميع أنحاء العالم.

أهم الأخبار