«إيلي صعب» و«زهير مراد» يطلقان من باريس تصاميمهما الراقية لصيف 2022

«إيلي صعب» و«زهير مراد» يطلقان من باريس تصاميمهما الراقية لصيف 2022

تميز اليوم الثالث من أسبوع الموضة الراقية في باريس بثمانية عروض بينها ثلاثة افتراضية، حيث فضل الأكثرية تنظيم عروض حية مع تقليل عدد المدعوين بهدف مراعاة الإجراءات الإحترازية لمواجهة تفشي جائحة كورونا ومتحوراتها.

جولة في عالم المحيطات

استهلّ المصمم زهير مراد عرضه من وحي عالم البحار، فاستعان بألوان الذهبي والنيود والمرجان والأزرق البحري والأخضر العشبي، واستخدم قماش التول والأورغنزا والغيبور، مع إكسسوارات ذهبية متفاوتة الطول. وتمّ تنفيذ التطريز المنمّق البرّاق من اللون نفسه. واستكمل محور العرض بأكسسورات كالقبعة البحرية المثلّثة. واستخدم التطريز على شكل خرائط لتتويج المشهد البحري وكل ما يتعلق بالإبحار.

واستوحى من ألوان الأحمر والفوشيا الكرزي أجمل التصاميم وتراوحت القصات ما بين القصير والطويل وكان للكاب دوراً في تعزيز الطابع الدرامي. لقد نقلنا زهير مراد الى عالم الجزر والبحار والكنوز الدفينة تحت قعر البحار لذا استعان بأحجار ملونة نصف كريمة أو كريستالية لتطعيم وزخرفة السترات.

إيلي صعب: تحية الى دول المتوسط

استعان المصمم المبدع إيلي صعب بالتول والأورغنزا والكريب الحريري والموسلين والغاباردين لصياغة تصاميم تبعث على الأمل، فركّز على تموّجات الفوشيا والزهري وأجاد التلاعب باللونين الفستقي والزهري في زي واحد.

لم يغفل التطريز فاستعان بالتطريز الحرفي الذي اشتهرت به الدار، وأدخل الأحجار البراقة المنمقة والتول المزركش. كما أدخل الكاب وقصات السترات المفتوحة لخلق طابع اميري

أهم الأخبار