الجيش المصري ينقذ 31 مهاجرا غير نظامي

الجيش المصري ينقذ 31 مهاجرا غير نظامي
من عملية انقاذ مهاجرين نفذها الجيش المصري.
القاهرة: «خليجيون»

أنقذت عناصر من القوات البحرية المصرية مركب للهجرة غير النظامية على متنها (31) فرد من جنسيات مختلفة بعد تعرضها لعطل فنى على مسافة (130) ميلاً بحرياً من السلوم، وفق بيان للجيش المصري.

وأشار بيان نشره المتحدث العسكري المصري، اليوم الإثنين، إلى «ورود بلاغ بإكتشاف مركب بها عطل بالماكينات تنقل أفراد لغرض الهجرة غير الشرعية، وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتقديم الدعم والإغاثة للمركب، وعلى الفور قامت القوات البحرية بدفع وحدات الإنقاذ المجهزة بجميع الإحتياجات الطبية والإدارية لتنفيذ أعمال الإغاثة والإخلاء لأفراد المركب».

فيما تمكنت الوحدات البحرية من إنقاذ عدد (30) فرد بينهم (5) فى حالة حرجة بالإضافة إلى إنتشال فرد متوفى، وتم تسليم الأفراد إلى جهات الإختصاص لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

جهود مصر لمجابهة الهجرة غير النظامية

تنسق مصر والاتحاد الأوروبي لمجابهة «الهجرة غير الشرعية»، عبر برامج تعليمية وآليات حماية اجتماعية للشباب والأسر. وبحثت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية، رانيا المشاط، مع وفد الاتحاد الأوروبي، الجمعة، جهود مصر في ملف «الهجرة غير الشرعية»، واستضافة «ملايين المهاجرين والضيوف».

وفي أكتوبرعام 2018، وقّعت مصر اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي لمكافحة «الهجرة غير الشرعية» وتهريب الأشخاص والاتجار بالبشر، تضمنت 7 مشروعات في 15 محافظة مصرية لمعالجة الأسباب الرئيسية المسببة للظاهرة. وأكدت مصر الشهر الماضي «نجاحها في مواجهة ظاهرة (الهجرة غير الشرعية)، إذ لم تبحر أي مركب غير شرعية من سواحلها منذ 8 سنوات».

اقرأ المزيد

هل بايدن على قيد الحياة؟.. نائبة أميركية تطلب الإثبات

«غوغل» تطلق أحدث تجاربها على متصفح «كروم»

السيسي يشكو «أعباء هائلة» مفروضة على مصر

أهم الأخبار