قمة أوروبية خليجية مرتقبة.. تفاصيل اتصال ميشال ورئيس وزراء الكويت

قمة أوروبية خليجية مرتقبة.. تفاصيل اتصال ميشال ورئيس وزراء الكويت
رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال. (أرشيفية)
الكويت: «خليجيون»

أكد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء الكويت الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح «استعداد الاتحاد الأوروبي لتعميق التعاون بين الاتحاد ودولة الكويت».

وقال ميشال على حسابه في موقع التواصل االجتماعي (إكس) إن «الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ودولة الكويت «تزداد قوة يوما بعد يوم».

وأكد أنه يتطلع إلى قمة الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية التي ستعقد في وقت لاحق من العام الحالي و«ستكون فرصة لعرض الزخم الإيجابي للعلاقات بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي».

وأضاف أنه سيعمل على كل «جانب من جوانب العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ودولة الكويت ووضعها في خدمة السلام والازدهار».

وتلقى رئيس الوزراء الكويتي اتصالا هاتفيا أمس من ميشال بحثا خلاله سبل تطوير العلاقات الثنائية بين دولة الكويت ودول الاتحاد الأوروبي وتعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات التي تخدم مصالح الجانبين، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

واستعرض الاتصال وجهات النظر حول آخر المستجدات والقضايا االقليمية والدولية ذات االهتمام المشترك وتنسيق مواقف الجانبين تجاهها.

في نوفمبر الماضي، أشادت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت آن كويستينين بدور دولة الكويت الإنساني في تقديم المساعدات للفلسطينيين في قطاع غزة وأوضحت أن مهمتها قائمة على تعزيز الشراكة بين االتحاد األوروبي ودولة الكويت إذ يعتبر (الاتحاد) سوقا رياديا في مجال البحث والابتكار إلى جانب دوره كلاعب رئيسي في مجال الأمن بمنطقة الخليج باإلضافة إلى دوره القيادي في التعامل مع التحديات العالمية في مجال التغير المناخي والتطور الرقمي.

اقرأ المزيد:

البطالة والفساد.. ثنائي الأزمات يطارد الولاية الثانية لرئيس موريتانيا

أثيوبيا تخفف القيود على الصرف الأجنبي

محمد بن زايد في مصر.. واتحاد القبائل يرحب

أهم الأخبار