مانشيت «النازية» يفجر الجدل في صحيفة رسمية عمانية

مانشيت «النازية» يفجر الجدل في صحيفة رسمية عمانية
المانشيت الرئيسي قبل التعديل
مسقط: «خليجيون»

استيقظ المواطنون في سلطنة عمان، اليوم الخميس، على نوبة جدل مع تعديل مفاجئ أجرته صحيفة «عمان» الرسمية لـ«مانشيت» صفحتها الرئيسية الورقية، في إصدارها الإلكترونية.

وحسب صحفية عمانية، عبر حسابها بمنصة «تويتر»، فقد جرى تغيير عنوان (يد النازية تغتال إسماعيل هنية) إلى (اغتيال إسماعيل هنية) فقط على نسختها «بي دي إف» بموقعها الإلكتروني، مما أثار ردود فعل مندهشة لهذا السلوك الصحفي الغامض.

وبشكل مفاجئ جرى تعديل الصفحة الأولى من نسخة PDF على موقعها الإلكتروني بالعنوان الجديد.

المانشيت الرئيسي قبل التعديل

ثم عدلته الصحيفة إلى هذا العنوان عبر نسخة «بي دي إف»:

العنوان الجديد بعد التعديل

وتواصلت «خليجيون» مع رئيس تحرير جريدة «عمان» الذي اكتفي بالقول إن هذا الكلام غير دقيق، وأرسل نسخًا من الصفحة الأولى للجريدة، تضمن المانشبت الذي يحمل كلمة «النازية»، دون مزيد من التفاصيل.

وبالبحث في نسخة الـ pdf الخاصة بالصحيفة اليوم الخميس، تبين أن المانشيت تم تعديله بالفعل.

صورة ضوئية من نسخة الـ pdf

وصحيفة «عمان» هي صحيفة رسمية تصدرها وزارة الإعلام العمانية.

موقف عمان من اغتيال إسماعيل هنية

وكانت سلطنة عمان أعربت عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، واعتبرته انتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني وتقويضا واضحا لمساعي تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكدت الخارجية العمانية في بيان صادر أمس الأربعاء على موقفها الثابت في رفض كافة أشكال الإرهاب مهما كانت دوافعه ومسبباته فضلا عن رفض انتهاكات سيادة الدول وحرماتها، داعية المجتمع الدولي للتدخل العاجل لمعاقبة مرتكبي هذه الجرائم والاغتيالات السياسية والتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي واستمرار الاحتلال اللامشروع للأراضي الفلسطينية وسياسة القتل والتطرف والتنكيل التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة وفي الضفة الغربية والقدس الشريف.

اقرأ المزيد

أمل طبي جديد لمرضى حساسية الفول السوداني

ما هو مستقبل نمو اقتصاد الجزائر في 2025؟

«خليجيون» تستكشف خارطة أهداف القمة الخليجية-الأوروبية

أهم الأخبار