أستاذ قانون يعلق على سجن الكويتيين في ألمانيا.. ويوجه رسالة تحذير

أستاذ قانون يعلق على سجن الكويتيين في ألمانيا.. ويوجه رسالة تحذير
إبراهيم الحمود أستاذ القانون الكويتي
الكويت: «خليجيون»

عبر الدكتور إبراهيم الحمود أستاذ القانون الكويتي عن انزعاجه من مشاجرة بعض الشباب الكويتيين في ألمانيا قبل عدة أيام، والتي تسببت في إلقاء القبض عليهم وحبسهم، على الرغم من تنازلهم إلا السلطات الألمانية لم ترضى بالصلح.

أستاذ قانون يحذر الكويتيين من التشاجر

وشارك أستاذ القانون مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على منصة «إكس» قال فيه: «في ألمانيا لا يمكن الصلح والتنازل في موضوعات الإيذاء البدني والإخلال بالنظام العام».

وحذر إبراهيم الحمود من التصرف بشكل طائش في ألمانيا أو مخالفة القوانين الصارمة بداخلها، فأكد على حتى إذا قرر الشخص التصالح، القانون الألماني لا يتنازل عن أعمال الشعب، ولابد للشخص أن يعاقب.

فأكمل حديثه:: «فالرجاء عدم الدخول في مشاجرات حتى بيننا ككويتيين لاسيما في الأماكن العامة لأن التنازل لا تقبله المحاكم الألمانية».

وتفاعل الكثير مع مقطع الفيديو معبرين عن تأييدهم لكلام الدكتور إبراهيم الحمود، فقال أحدهم معلقا: «اتفق معاكم دكتورنا العزيز:

هناك في المانيا ما يسمى بالحق العام و حفظ النظام العام و هذا ينفصل عن الحق الشخصي و لا يمكن التنازل عنه او المساس به لأنه يدخل تحت مسمى هيبه الدوله و سيادتها، و ينظر بان لابد من احترام قوانين الدوله».

مشاجرة كويتيين في ألمانيا

وتحدث إبراهيم الحمود عن المشاجرة التي حدثت بين كويتيين في ألمانيا، وأكد أن القوانين الألمانية لا تسمح لأحد بعمل تخريب في الممتلكات العامة أو أعمال شغب داخل أراضيها.

وقال «ألمانيادولة صارمة تطبق بها القوانين حتى على الأجانب في أراضيها، ولا تتنازل القانونين الألمانية عن الحق المدني، حتى ولو تنازل أطراف المشاجرة، فهي لا تتنازل وتعاقب كل من يخالف القوانين».

أقرا المزيد:

وفاة الممثل الإيطالي روبرتو هيرليتسكا عن 86 عاما

«خليجيون» تستكشف خارطة أهداف القمة الخليجية-الأوروبية

بقاء توقعات ستاندرد بنمو الاقتصاد السعودي

أهم الأخبار