مستشار رئيس الإمارات يتفاعل مع تشييع إسماعيل هنية في قطر

مستشار رئيس الإمارات يتفاعل مع تشييع إسماعيل هنية في قطر
أنور قرقاش مستشار محمد بن زايد. (أرشيفية)
القاهرة: خليجيون

أشاد مستشار الرئيس الإماراتي الدكتور أنور قرقاش بموقف قطر باحتضان مراسم تشييع جنازة رئيس مكتب حركة المقاومة الفلسطينية إسماعيل هنية الذي استشهد بعد عملية اغتيال إسرائيلية وتعرضه لقصف جوي في شمال طهران الأربعاء.

وقال قرقاش في منشور عبر «X»:«احتضان دولة قطر الشقيقة وقيادتها مراسم تشييع جنازة إسماعيل هنية في هذه الظروف الصعبة موقف نبيل ومقدر. خالص التعازي لأسرته ونسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان».

وأضاف:«موقف الإمارات ثابت ورافض للعنف والاغتيال السياسي بكافة أشكاله ومصادره فلا سبيل للاستقرار إلا بالعدل والحكمة والحوار».

على نحو أخر، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، هتافات المشيعين في جنازة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الفلسطينية في مسجد الشيخ محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة.

ومن المقرر أن يقام العزاء لمدة ثلاثة أيام في خيمة كبيرة تم تجهيزها في العاصمة القطرية الدوحة.

ملك البحرين يرسل برقية تعزية

بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في حادث اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، إن الملك أعرب عن خالص تعازيه وصادق مواساته لعباس وللشعب الفلسطيني الشقيق، مؤكدا على أهمية وحدة الصف الفلسطيني وتكاتفه من أجل نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته الوطنية المستقلة على أساس حل الدولتين.

اقرأ المزيد

تزوير وتهديد بالسجن في سباق انتخابات رئاسة تونس

لماذا تراجع المصريون عن شراء الذهب؟

كم عدد قتلى موجات الحر في أوروبا؟

أهم الأخبار