حمد بن جاسم يقدم نصيحة إلى إيران: «الكثيرون سيهاجمونني»

حمد بن جاسم يقدم نصيحة إلى إيران: «الكثيرون سيهاجمونني»
حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني
الدوحة: «خليجيون»

نصح حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس وزراء ووزير خارجية قطر الاسبق، إيران بان تطلب وقف إطلاق النار في غزة، في معرض تعليق على تداعيات التصعيد بين إيران ودولة الاحتلال الإسرائيلي، في ظل تحضير إيران للرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

حمد بن جاسم ينصح بوقف إطلاق النار الفوري

وكتب حمد بن جاسم تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع «إكس»: «اعتقد أنه من الأفضل أن تطلب الآن إيران وقفاً فورياً دائماً لأطلاق النار وإعادة النازحين في قطاع غزة إلى جميع مناطقهم، وتبادل الأسرى».

وتابع حمد بن جاسم: «هذا خير من رد لن يحقق أي نتيجة في الوقت والظروف الراهنة سوى خدمة خطوات نتنياهو التصعيدية، وسياسات حكومته المتطرفة الهادفة إلى إطالة بقائه في السلطة».

وختم حمد بن جاسم قائلا: «هذا رأيي الشخصي وأنا أعرف أن كثيرين سيهاجمونني بسببه، ولكني أعلم أن إسماعيل هنية رحمه الله لو كان حياً بيننا اليوم لتمنى وقف إطلاق النار الدائم بالشروط سابقة الذكر حتى يتوقف سفك دماء الفلسطينيين وجرائم الإبادة الوحشية ضدهم».

إيران تعتزم الرد على اغتيال هنية

وتتأهب الولايات المتحدة لرد إيران على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأربعاء الماضي، في سلسلة من الاغتيالات لقادة كبار في الحركة مع احتدام حرب الإبادة على قطاع غزة.

وفي حين اتهمت إيران وحماس جيش الاحتلال الإسرائيل باغتيال هنية وتعهدتا بالرد، ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن تلك العملية كما لم تنفها.

وبعد ساعات من تشييع جنازة إسماعيل هنية، نشر الجيش الأميركي المزيد من المقاتلات والسفن الحربية التابعة للبحرية في الشرق الأوسط، مع سعي واشنطن لتعزيز الدفاعات في أعقاب تهديدات من إيران وجماعة حزب الله وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) المتحالفتين معها.

وحسب وكالة رويترز فقد وافق وزير الدفاع لويد أوستن على إرسال المزيد من سفن البحرية والمدمرات، التي يمكنها إسقاط الصواريخ الباليستية، إلى الشرق الأوسط وأوروبا. كما ترسل الولايات المتحدة أيضا سربا إضافيا من المقاتلات إلى الشرق الأوسط.

أقرا المزيد:

إخلاء سبيل إسلام البحيري بعد ساعات من توقيفه.. ماذا قال عبد الله رشدي؟

«الجيران البغيضة».. نجيب ساويرس يثير الجدل بحديثه عن لبنان

إدانة خليجية لهجوم مقديشو

أهم الأخبار