منشورات هنية تجبر «ميتا» على الاعتذار لرئيس الوزراء الماليزي

منشورات هنية تجبر «ميتا» على الاعتذار لرئيس الوزراء الماليزي
شعار ميتا
كوالالامبور:«خليجيون»

تقدّمت مجموعة ميتا العملاقة للتكنولوجيا اليوم الثلاثاء باعتذار على إزالة منشورات لرئيس الوزراء الماليزي أنور ابراهيم بشأن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وجاء الاعتذار غداة استدعاء مكتب أنور إبراهيم لممثلين عن المجموعة للحصول على تفسير لإزالة منشورات رئيس الوزراء الماليزي على فيسبوك وانستغرام حول وفاة هنية.

ميتا تصدر بيان اعتذار لرئيس وزارة ماليزيا

وقالت ميتا في بيان تلقته وكالة فرانس برس «نعتذر عن خطأ تشغيلي أُزيل بموجبه محتوى من صفحات رئيس الوزراء على فيسبوك وانستغرام»، وأضافت «تمت استعادة المحتوى مذاك بالعلامة الصحيحة الجديرة بالنشر».

واتهمت كلّ من إيران وحركة حماس وحزب الله، إسرائيل باغتيال إسماعيل هنية بضربة استهدفت مقر إقامته في طهران الأربعاء، بعد مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وجاء ذلك بعد ساعات من مقتل القائد العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر بضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وتضمّنت منشورات أنور إبراهيم مقطع فيديو يُظهره وهو يجري مكالمة هاتفية مع مسؤول في حماس ويتقدّم بتعازيه إليه.

حذف منشورات رئيس وزراء ماليزيا

على موقع إنستغرام ظهرت ملاحظة من ميتا وشاركها أنور، مفادها أنه تم حذف المنشورات بسبب ارتباطها بـ«أفراد ومنظمات خطرة»، ووصف مكتب أنور خطوة الإزالة بأنها «قمع صارخ لحرية التعبير».

مطالبًا عملاق التكنولوجيا باعتذار، الأسبوع الماضي، اتهم أنور المجموعة بـ«الجبن» لإزالة منشوراته، وتصنّف كل من الولايات المتحدة واسرائيل والاتحاد الأوروبي، حماس منظمة إرهابية.

ودافع أنور الذي التقى هنية في قطر في مايو، عن علاقات ماليزيا مع حماس المدعومة من ايران، وشدّد في زيارة لألمانيا في مارس على أن علاقات ماليزيا بحماس هي مع الجناح السياسي لحماس وليس مع جناحها العسكري.

أقرا المزيد:

مزارعو العراق يواجهون الجفاف بـ«المرشات»

ماذا قالت البحرين لإيران بعد اغتيال هنية؟

تحركات أمنية كويتية لحماية «العلم الوطني»

أهم الأخبار