مؤسسة إعلامية كبرى تسرح 15% من موظفيها

مؤسسة إعلامية كبرى تسرح 15% من موظفيها
واشنطن: «خليجيون»

أعلنت مجموعة باراماونت غلوبال الإعلامية الخميس، خلال عرض نتائجها الفصلية، عزمها الاستغناء عن 15% من موظفيها في الولايات المتحدة، في خطوة تأتي خصوصاً في إطار التحسب للاندماج مع شركة الإنتاج (سكاي دانس ميديا) Skydance Media. وفق وكالة فرانس برس

ويعني هذا القرار «طرد المجموعة 2000 موظف»، بحسب تقديرات الصحافة الأميركية.

وقال كريس مكارثي، أحد المديرين التنفيذيين للمجموعة، خلال مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين «لقد أعلنا في يونيو أننا حددنا وفورات بقيمة 500 مليون دولار على أساس سنوي في الشركة، وقد تم تضمينها في الوفورات البالغة 2 مليار دولار التي حددتها سكاي دانس. ولتحقيق ذلك، سنخفض القوى العاملة لدينا في الولايات المتحدة بنسبة تناهز 15%».

وأضاف «سيرتبط ذلك بمناصب مكررة (جراء الاندماج مع سكاي دانس) في مجالي التسويق والاتصالات»، بالإضافة إلى «الاستغناء عن وظائف في الشركة وفي أقسام التمويل والقانون ووظائف دعم أخرى».

عمليات تسريح الموظفين بداية الأسبوع المقبل

وأضاف مكارثي أن «عمليات التسريح ستبدأ في الأسابيع المقبلة وستكتمل إلى حد كبير بحلول نهاية العام».

وأعلنت شركتا (باراماونت غلوبال) Paramount Global و(سكاي دانس ميديا) Skydance Media عن «قرب اندماجهما في أوائل يوليو، بعدما كانت المجموعة المنبثقة من الاستوديو الشهير (باراماونت بيكتشرز) Paramount Pictures ومن قناة (سي بي اس) تبحث عن شريك منذ أشهرK.

وستتجلى العملية بشكل ملموس عبر استحواذ (سكاي دانس) على (باراماونت غلوبال)، حيث سيتولى المساهمون في الشركة الأولى «السيطرة الفعلية على الكيان الجديد».

من بين التحديات الرئيسية التي تواجه هذا الكيان الجديد، «تصحيح مسار خدمة الفيديو عبر الإنترنت (باراماونت بلاس) Paramount +. فقد كان لدى المنصة أكثر من 71 مليون مشترك في نهاية مارس، لكن خدمة البث التدفقي كبّدت باراماونت خسائر تناهز 3، 5 مليارات دولار خلال العامين الماضيين».

وجاء هذا التطور بعد انتهاء المحادثات بين (سكاي دانس) و(ناشونال أميوزمنتس) في 11 يونيو، بسبب مخاوف حول قدرة (سكاي دانس) وشركائها على إتمام الصفقة المقترحة التي تقدر بـ 6 مليارات دولار. حسب تقرير نشرته الشرق

وتعاني (باراماونت جلوبال)، التي تمتلك استوديوهات (باراماونت بيكتشرز) وشبكات تلفزيونية مثل CBS و Nickelodeon، من ضغوط مالية متزايدة، مع ديون تفوق 14 مليار دولار وأرباح متناقصة، كما انخفضت قيمة الشركة إلى النصف خلال السنوات الخمس الماضية، ومع ذلك، لا تزال مجموعة من الأصول الإعلامية التي تمتلكها تحتفظ بقيمتها.

أقرأ المزيد

«إكس» تجرب الذكاء الاصطناعي على حساب مستخدميها الأوروبيين

أردوغان يدخل على خط الوساطة بين الصومال وإثيوبيا

تقرير بريطاني: ثغرة في «القبة الحديدية» ترعب اسرائيل قبل الرد الإيراني

أهم الأخبار