عبر برنامج «بزنس على المصطبة» مع الإعلامية دينا ثروت..

طنطاوي يضع روشتة نجاح رواد الأعمال في السوق المصري

طنطاوي يضع روشتة نجاح رواد الأعمال في السوق المصري
د. طارق طنطاوي والإعلامية دينا ثروت
القاهرة: «خليجيون»

أوصى الدكتور طارق طنطاوي، استشاري إعادة الهيكلة وتطوير الأعمال، المقبلين على دخول عالم البزنس بأن يدرسوا الأسواق جيدًا ويبدأوا في وضع الخطط اللازمة للمشروع.

وأكد أن فشل العديد من المشروعات جاء بسبب عدم الدراسة والتسرع في إنشاء المشروعات، الأمر الذي أدى إلى خسائر كبيرة لهذه الاستثمارات.

بزنس على المصطبة

وأكد طنطاوي خلال حديثه مع الإعلامية دينا ثروت في برنامج «بزنس على المصطبة» أن هناك مشاريع فشلت بسبب التسرع وعدم القراءة الجيدة للمنافسين. ولفت إلى أن البزنس لا يحتاج هواة، بل يحتاج إلى رجال يفهمون معنى البزنس. وأشار إلى أن السوق المصري يضم العديد ممن يحملون لقب رجال أعمال، ولكنهم أبعد ما يكون عن البزنس الحقيقي، لأنهم يفتقرون إلى الخطط والدراسات، ويعلقون فشلهم على الأسواق، وهذا خطأ كبير لأن الفشل يكمن في إدارتهم وفكرهم.

اقرأ أيضا:

طارق طنطاوي: الاقتصاد المصري على طريق تحقيق 200 مليار دولار صادرات صناعية

وأضاف الدكتور طارق طنطاوي، استشاري إعادة الهيكلة، أن هناك سلاسل مطاعم وغيرها من الماركات العالمية التي خرجت من السوق المصري لعدم وجود دراسات كافية. وأشار إلى أن السوق المصري يتميز بقوة شرائية عالية، ما يجعله جاذبًا للاستثمار، ولكن بشرط أن يكون هذا الاستثمار قائمًا على وعي ودراسة وليس على عشوائية.

أهم الأخبار