الكويت تكشف الهدف من «المشروع الاستكشافي البحري»

الكويت تكشف الهدف من «المشروع الاستكشافي البحري»
الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أحمد العيدان
القاهرة: خليجيون

أكد الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أحمد العيدان، أن المنطقة البحرية الكويتية تعتبر قطاعا واعدا بالموارد الهيدروكربونية استنادا إلى الدراسات والبيانات الجيولوجية والجيوفيزيائية، مشيرا إلى أنها تمثل ما يقارب ثلث مساحة اليابسة في دولة الكويت وبمساحة تزيد على 6000 كيلومتر مربع

وقال العيدان إن المشروع الاستكشافي البحري مشروع وطني يهدف إلى تعزيز احتياطيات دولة الكويت من الموارد الهيدروكربونية، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

ولفت إلى أن المشروع يضع الكويت على خريطة المنتجين الإقليميين الرائدين كمشغل بحري بارز ويسهم في تطوير مهارات فنية جديدة بمجالات الحفر والإنتاج البحري.

اكتشاف كميات تجارية ضخمة من النفط الخفيف

وفي 15 من يوليو الماضي أعلنت شركة نفط الكويت، عن اكتشاف كميات تجارية ضخمة من النفط الخفيف والغاز المصاحب في حقل «النوخذة» البحري، الواقع شرق جزيرة «فيلكا» في المياه الاقتصادية الكويتية.

وأوضحت الشركة في بيان أن المساحة الأولية المقدرة للحقل تقارب 96 كيلومترا مربعا، منوهة إلى أن هذا الاكتشاف يمثل نقطة تحول مهمة في جهودها المستمرة لاستكشاف الموارد الهيدروكربونية في المنطقة البحرية الكويتية.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز احتياطيات دولة الكويت من الموارد الهيدروكربونية، إضافة إلى أنه يضمن استدامة توافر موارد هيدروكربونية جديدة لتلبية الطلب العالمي، ويرفع من مكانة الكويت كدولة منتجة للنفط والغاز موثوق بها على المستوى العالمي.

اقرأ المزيد

توقعات بتعافي الاقتصاد السعودي من الانكماش

يوم خليجي مميز في أولمبياد باريس: ذهبية قطرية وبرونزية بحرينية

أثيوبيا تسعى لتدشين أكبر مطار في أفريقيا

أهم الأخبار