ما وراء زيارة رئيس الحكومة الليبية مصر؟

ما وراء زيارة رئيس الحكومة الليبية مصر؟
رئيس الوزراء المصري مع نظيره الليبي
القاهرة: خليجيون

استقبل رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اليوم الأحد رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد، في مدينة العلمين الجديدة، إذ جرى الحديث عن دور الشركات المصرية في «إعادة إعمار ليبيا».

وقال مجلس الوزراء المصري، في بيان اليوم الأحد، إن مدبولي استقبل «نظيره الليبي برفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر، ورئيس لجنة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، ومدير جهاز الإمداد الطبي».

إشادة بدور الشركات المصرية في أعمال الإعمار

ونقل البيان عن مدبولي تأكيده «الدعم الكامل للشعب الليبي الشقيق، وحرص مصر على دعم وتعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في كل المجالات»، مشيرا إلى «الدور الكبير الذي تقوم به الشركات المصرية في أعمال إعادة إعمار ليبيا».

حكومة حماد تبحث التعاون مع مصر

و أثنى حماد على «الدعم المصري الدائم للشعب الليبي، وهو ما شهدناه أخيرًا في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كل أوجه الدعم والمساعدة اللازمة للشعب الليبي الشقيق، لتخفيف آثار وتداعيات العاصفة دانيال، التي شهدتها البلاد العام الماضي».

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وإسهام الشركات المصرية في جهود إعادة إعمار ليبيا.

4 شركات مصرية كبرى تشارك في إعادة إعمار ليبيا

وكان نائب رئيس مجلس رجال الأعمال الليبي - المصري، مختار القلعي، قد أعلن مشاركة أربع من كبرى الشركات المصرية في مشروعات إعادة الإعمار في ليبيا بقيمة أعمال تتجاوز 4 مليارات دولار.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقد في يوليو الماضي بالقاهرة لجمعية مستثمري العاشر من رمضان الصناعية المصرية مع أعضاء مجلس أصحاب الأعمال الليبي - المصري، والذي يهدف إلى فتح أسواق جديدة للصناعة المصرية، وبخاصة في مدينة العاشر من رمضان، بحضور 60 شركة من أعضاء الجمعية.

إقرأ المزيد

اقرأ المزيد

ما نتائج المشاورات السودانية - الأميركية في جدة؟

تعرف على قائمة المرشحين للحكومة الإيرانية الجديدة

«الشكوك» تعيد حسابات المستهلكين والشركات في أميركا

أهم الأخبار