أرباح قياسية لشركة الإنترنت الصينية «تنسنت»

أرباح قياسية لشركة الإنترنت الصينية «تنسنت»
مقر "تنسنت" في شنتشن (جنوب الصين)
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت شركة الإنترنت الصينية العملاقة «تنسنت» اليوم الأربعاء أن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 82 في المئة على أساس سنوي في الربع الثاني من السنة الجارية، وتمكنت تاليا رغم التباطؤ الاقتصادي في الصين من تحقيق أقوى زيادة منذ نهاية 2020.

شركة الإنترنت الصينية تعلن عن أرباحها السنوية

ومن أبرز ما تمتلكه هذه المجموعة التي يقع مقرها في شنتشن (جنوب الصين) تطبيق المراسلة والدفع عبر الإنترنت «وي تشات» الواسع الانتشار في الصين، إضافة إلى كونها من أهم شركات إنتاج ألعاب الفيديو وفي مجالَي الحوسبة السحابية وبث المحتوى، وفق وكالة فرنس برس.

وتصبح هذه الأنشطة معرّضة للخطر عموما عندما يتباطأ الاقتصاد، إذ يلجأ الأفراد والشركات إلى ضبط أكبر للإنفاق.

إلا أن «تنسنت» حققت مع ذلك في الفترة الممتدة من أبريل إلى يونيو أرباحا صافية قدرها 47، 6 مليار يوان (6، 7 مليار دولار)، مقارنة بـ 26، 1 مليار يوان في العام السابق.

ويُعد معدل النمو هذا (+82 في المئة على أساس سنوي) الأسرع منذ الربع الرابع من عام 2020، كذلك ارتفعت مبيعاتها بنسبة 8 في المئة لتصل إلى 161، 1 مليار يوان (22، 5 مليار دولار)، وفقاً لبيان صادر عن المجموعة.

شركة تنسنت تعلن عن ألعاب فيديو جديدة

ورأت تنسنت أن وراء هذا النمو الأداء الجيد لفرع ألعاب الفيديو فيها، وأوضحت تنسنت إن لعبتها «دانجن أند فايتر موبايل» Dungeon & Fighter Mobile التي أصدرتها أخيرا «تجذب ملايين المعجبين».

ونُشرت هذه النتائج في وقت يعاني عدد كبير من الشركات الصينية تبعات التباطؤ الاقتصادي، وفي مارس، أعلنت تنسنت أن صافي أرباحها السنوية لعام 2023 بلغ أدنى مستوى لها في أربع سنوات.

أقرا المزيد

بعد اعتقال 21 شخصا منها.. ما هي حركة «ماك» الجزائرية؟ «فيديو»

خليجيون| هل ظلمت «سوشيال ميديا» الإعلامي تامر أمين؟

ارتفاع جديد لأسعار الذهب عالميا

أهم الأخبار