المتهمان من جنسية عربية.. شقيقة عامل الدليفري المصري ضحية الدهس تتحدث لـ«خليجيون»

المتهمان من جنسية عربية.. شقيقة عامل الدليفري المصري ضحية الدهس تتحدث لـ«خليجيون»
جنازة أحمد سعيد عامل الدلفيري
القاهرة: منار إبراهيم

لايزال الشارع المصري يتابع تطورات واقعة سحل ودهس عامل دليفري، في إحدى شوارع منطقة سموحة بمحافظة الإسكندرية (شمال مصر)، فيما أمرت النيابة العامة بحبس شخصين يحملان جنسية دولة عربية 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت لهما النيابة العامة تهمة الشروع في القتل على ذمة الحادث.

واكتفت شقيقة الراحل عامل الدليفري أحمد سعيد، في اتصال هاتفي مع «خليجيون» بالتعبير عن صدمتها الشديدة من فقدان شقيقها، وأكدت أن «الحادث قدر من الله، وهم راضون بقضائه».

وأكملت فايزة في تصريح مقتضب «أن شقيقها خرج من المنزل وتوجه إلى عمله في يوم الحادث بشكل طبيعي، ولم يكن أحد يعلم ما سيحدث في نهاية اليوم، ولكنهم «مستمرون في المسار القضائي ومتابعة التحقيقات لاستعادة حق شقيقهم».

القبض على مرتكبي واقعة الدهس

ووفق ما نشرته الصحف المحلية المصرية، أمر المستشار مصطفى سمرة، المحامي العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية، بحبس شخصين يحملان جنسية دولة عربية 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت لهما النيابة العامة تهمة الشروع في القتل، وذلك على خلفية واقعة دهس عامل «دليفري» في منطقة سموحة.

في هذه الأثناء، تجرى نيابة سيدى جابر الجزئية تحقيقات موسعة في الحادث، وأجرت معاينة لمحل الواقعة وأمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الحادث وتفريغها بمعرفة المختصين، والتحفظ على سيارة المتهمين، وندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينتها، وسؤال شهود الواقعة، وسؤال المصاب عندما تسمح حالته بذلك، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

ووفقا لتحقيقات النيابة العامة جرى التحفظ على مقطع فيديو متداول بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» يرجح أنه يصور كيفية ارتكاب المتهمين الواقعة.

تفاصيل حادث دهس وسحل عامل دلفيري

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو لحظة دهس وسحل عامل دليفري في إحدى شوارع منطقة سموحة شرق الإسكندرية، وأثار المقطع غضب مستخدمو السوشيال ميديا، بعد دخول العامل في حالة خطرة فاقداً للوعى.

وفي التفاصيل، وقع حادث سير بين سيارتين بدوران ميدان فيكتور عما نويل، أحدهم سيارة تحمل لوحات معدنية «جمارك» وأخرى سيارة أجرى «تاكسي»، ونشب شجار بينهم في الشارع المشار إليه بعد منتصف الليل، لتعدى قائد السيارة الأخرى ومعه شخص أخر على سائق التاكسي، ويتسبب في إصابته بجروح في الوجه.

جنازة عامل الدلفيري
جنازة عامل الدلفيري

وبعد تجمع المارة حول قائدي السيارة، حاول صاحب السيارة التي تحمل لوحات معدنية جمركية الهرب هو من معه، قبل وصول الشرطة المصرية إلى الحادث، فصعادا إلى السيارة وقادها بسرعة جنونية مما تسبب في خروجه من الطريق العام وصعود السيارة على الجزيرة التي كان يقف عليها عامل الدلفيري لمشاهدة الواقعة.

ووفق شهود عيان، صدمت السيارة المجني عليه عامل الدليفري، أثناء وقوفه على جانب الطريق أمام المحل الذي يعمل به، ودهست السيارة العامل أسفلها وظلت تسحل العامل بسرعة جنونية مسافة 200 متر بعيداً عن موقع الحادث، حتى منطقة الإبراهيمية، ولم يستجيب السائق إلى محاولات الاستغاثة من العامل.

أحمد سعيد عامل الدليفري
أحمد سعيد عامل الدليفري

توقف عضلة القلب لعامل الدلفيري

وأصدر المستشفى تقريرا عن حالة عامل الدلفيري قبل وفاته صباح اليوم مؤكدة أنه: «يعاني من صدمة نزيفية وانخفاض شديد نسبة الهيموجلوبين بالدم واضطراب شديد بدرجة الوعي، وتم وضعه على جهاز تنفس صناعي».

وأكمل البيان: «نزيف بالمخ واشتباه كسر بعظام الجمجمة وخلع بمفصل الحوض وكسور متعددة الساقين والقدمين واشتباه نزيف بالبطن وحروق من الدرجة الثالثة بالظهر والساعدين والطرفين السفليين».

حق أحمد سعيد عامل الدلفيري

وبعد مرور ساعات على انتشار مقطع الفيديو دشن رواد السوشيال ميديا هاشتاغ #حق_أحمد سعيد_لازم_يرجع، مطالبين بسرعة معاقبة الجناة على ما فعلوه بالشاب.

وألقي القبض على الشابين وعرضا على النيابة العامة المصرية والتي قررت حبسهما 15 يوم على ذمة التحقيق، بتهمة الشروع في القتل، والتحفظ على السيارة وبدأ خبراء الأدلة بفحصها.

جنازة عامل الدلفيري
جنازة عامل الدلفيري

أقرا المزيد:

الاتحاد للطيران الإماراتية تحقق رقما قياسيا جديدا

كويكب مجهول يحل لغز انقراض الديناصورات

بالصور.. قتل وسحل عامل دليفيري يفجع المصريين

أهم الأخبار