حريق غامض في مركز فنون تاريخي بقلب لندن

حريق غامض في مركز فنون تاريخي بقلب لندن
نهر التيمز في لندن. (ا ف ب)
لندن:«خليجيون»

اندلع حريق اليوم السبت في سقف مركز سومرست هاوس التاريخي للفنون الواقع في وسط لندن، ويعمل أكثر من 100 من عناصر الإطفاء في مكافحته، حسبما أفادت دائرة الإطفاء في العاصمة البريطانية.

وأشارت الدائرة في منشور على منصة إكس إلى أنّه «جرى إرسال 20 شاحنة وحوالى 125 من عناصر الإطفاء لمكافحة الحريق في سومرست هاوس.

ملابسات حريق مبنى تاريخي في لندن

وأوضحت أنّ الحريق اندلع حاليا «على جزء من سقف المبنى» الذي يعود تاريخه الى العام 1796، وأن فرقها “تواصل العمل للسيطرة على الحريق».

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على شبكات التواصل الاجتماعي سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد من سطح المتحف الواقع على ضفاف نهر التيمز.

وأكدت دائرة الإطفاء أن «سبب الحريق لم يعرف بعد»، وحذّرت من أن حركة السير حول المركز «اضطربت مع تدخّل عناصر الإطفاء».

وأوضحت أنها تلقت البلاغ الأول قرابة الظهر (11، 00 ت غ)، وأن الفرق التي توجهت الى المكان تستعين بعربتين مزودتين سلالم ارتفاعها 32 مترا.

من جهته، أشار المركز على منصة إكس إلى أنّ «سومرست هاوس مغلق حاليا بسبب (اندلاع) حريق في جزء صغير من المبنى. كلّ الموظفين والناس (الذين كانوا موجودين في المكان) بخير».

وأضاف أنّ «عناصر إطفاء لندن وصلوا سريعا ونعمل معهم بشكل وثيق للسيطرة على انتشار الحريق».

واشتهر هذا المبنى بعد تصوير أفلام عدّة فيه مثل Love Actually الذي صوّر في العام 2003، واثنين من سلسلة أفلام جيمس بوند وأيضاً Sleepy Hollow لتيم بيرتون في العام 1999.

اقرأ المزيد

البرادعي منتقدا مفاوضات غزة: ستستمر حتى انتهاء «الإبادة الجماعية»

مكتبة فرنسية تحتفظ بذاكرة سينمائية فلسطينية

إعصار إرنستو يعيد لغز مثلث برمودا إلى دائرة الجدل

أهم الأخبار