كاتب سعودي يسخر من حوار الذات وترتيب خزانة الملابس

كاتب سعودي يسخر من حوار الذات وترتيب خزانة الملابس
الكاتب السعودي أحمد العرفج
الرياض: «خليجيون»

سخر الكاتب السعودي أحمد العرفج في مقطع فيديو نشره قبل ساعات على حسابه الشخصي على موقع «إكس»، من كتاب «سحر الترتيب» للكاتبة ماري كوندو، والذي يتحدث عن فن ترتيب الملابس في الخزانة، وعلاقته بالحالة النفسية للإنسان.

أحمد العرفج يسخر من أشهر كتب علم النفس

وعلق أحمد العرفج على كتاب سحر الترتيب، قائلاً: «تقول الكاتبة في المقدمة حول منزلك إلى مساحة مرتبة و خالية من الفوضى دوما باعتماد طريقة كونماري المذهلة».

وأكمل: «أن كتاب يؤكد على امتلاك الأشخاص فقط 35 قطعة زائدة لابد من التخلص منها، وهذه الكاتبة رتبت دولاب رؤساء أميركا وبعض الدول الأخرى، وجنت من كتابها الكثير من الأموال».

ويضيف: «أنا قمت بعد قطع الملابس هم 165 قطعة، وترتيب الملابس وتغيرها هو حوار مع الذات، وعن كتاب عبودية الكراكيب للكتابة كارين كينجستون، لو دولابك فوضي فأنت عقلك في فوضى وغير منظم».

ويختم حديثه ساخراً من مؤلفي الكتب: «أنهم لا يهتمون بالعواطف وأن الملابس لها ذكريات جميلة لا يستطيع التخلص منها، فهناك ملابس مازال يتذكر تفاصيل شراءها إلى الآن، وهناك ملابس كانت هدايا من أشخاص قريبة منه».

ردود الفعل على سخرية أحمد العرفج

وتلقى العرفج الكثير من التعليقات الساخرة، إذ قال أحدهم: «لايوجد اختلاف مع الكاتبتين.. أولا: أنت منظم وغير مكركب!.. بس لو تركت حدك الطبيعي 35 قطعة بغرفة نومك ورحَّلت باقي قطع الملابس الخاصة بالذكريات إلى غرفة الذكريات! لتوفر لك متحف ذكريات تأنس بذكرياته وتُحدثنا عن قِطَعه لضيوفك ويعيشون معك التذكُر! وهذا ممكن حاليا بعد غياب مكتبات المنازل».

بينما قال أخر: «الأجانب تمسكهم بذكرياتهم تختلف عننا يا دكتور، بسبب ان ترابطهم العائلي يختلف عن ترابطنا في البلاد العربية، مره قابلت واحد عمره ٧٥ سنه في الطيارة وشافني اتفرج صوري مع العيلة، دمع وقلي انا اولادي ماشفتهم من ١٧ سنه، فكيف نقييم تمسكهم بالذكريات، كتبهم تعتمد على طريقة حياتهم، فعلا مو كل كتاب نقراه لازم نتأثر بيه ونطبقه، خلينا الاول نقرا كتاب الله ونطبقه بحذافيره بعدين نشوف كيف نطبق الكتب اللي نقراها».

أقرا المزيد:

بلوغر سورية تعلن إصابتها بمرض نادر في المخ

«خليجيون»| فيلم «حياة الماعز» يشعل الجدل الخليجي.. وطالب البلوشي يرد على الاتهامات

مبيعات المركزي العراقي تقترب 1.4 مليار دولار

أهم الأخبار