إجراءات كويتية جديدة لتخفيف الأحمال

إجراءات كويتية جديدة لتخفيف الأحمال
قطاع الكهرباء في الكويت ( الإنترنت)
القاهرة: خليجيون

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية أنها قد تضطر «آسفةً» إلى قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض القطع من المناطق ذات الاستخدام الكثيف للطاقة وذلك حفاظاً على استقرار المنظومة الكهربائية للبلاد.

وعزت الوزارة، في بيان صحافي، الإجراء إلى ما حدث بالأمس من خلل في إمدادات الوقود (الغاز) والذي أدى لخروج عدد من وحدات توليد الكهرباء في محطتي الصبية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

وبينت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن أية تحديثات جديدة خاصة بوضع الشبكة الكهربائية عبر حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

الاستعانة بتجربة الطاقة المتجددة في النمسا

ومؤخرا بحث سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا طلال الفصام مع مسؤولي شركة (بورغنلاند انرجي) الرائدة في مجال انتاج الكهرباء عبر الطاقة الشمسية وطاقة الرياح استكشاف آفاق وسبل التعاون المحتمل في قطاع الطاقة المتجددة.

وقال السفير الفصام اليوم الجمعة إن ذلك جاء خلال زيارة قام بها إلى مقر الشركة الكائن بولاية بورغنلاند شرق النمسا، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأشار إلى أن الطاقة المتجددة تعد عنصرا أساسيا في استراتيجية الطاقة الطويلة المدى للكويت موضحا «اننا نتطلع إلى استكشاف الشراكات التي تتماشى مع أهدافنا وقد فتحت مناقشاتنا اليوم الباب أمام إمكانيات مثيرة للتعاون والاستثمار يمكن أن تحقق فوائد كبيرة لكل من الكويت والنمسا».

كما لفت إلى أن الزيارة تأتي في إطار التزام الكويت المستمر بتنويع مصادر الطاقة بما في ذلك مجال الطاقة المتجددة كجزء من استراتيجية رؤية الكويت 2035.

اقرا المزيد

الفنان طالب البلوشي يكشف لـ«خليجيون» مفاجأة عن بطل فيلم «حياة الماعز»

ترامب يفتح النار على هاريس: «شيوعية» و«مجنونة»

كاتب سعودي يسخر من حوار الذات وترتيب خزانة الملابس

أهم الأخبار