لماذا التقى وزير الخارجية المصري بنظيره السعودي؟

لماذا التقى وزير الخارجية المصري بنظيره السعودي؟
وزير الخارجية المصري مع نظيره السعودي
القاهرة: خليجيون

بحث الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، اليوم الاثنين، مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله سبل تعزيزها العلاقات بين البلدين مختلف مجالات التعاون المشترك، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية خاصةً التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.

وصرّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية، بأن الدكتور بدر عبد العاطي، توجه إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة تستهدف دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية الشقيقة، والتشاور حول التحديات الإقليمية المشتركة وتدعيم أواصر التضامن العربي في مواجهة تلك التحديات.

وكشف أبو زيد عن برنامج وزير الخارجية، إذ يشمل لقاءات عديدة وسيعقد مباحثات سياسية مع نظيره الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية، كما سيلتقي ماجد القصبي، وزير التجارة السعودي.

وتاتي زيارة عبد العاطي قبل ساعات من إجراءه مباحثات مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن المرتقب انعقادها غدا بمدينة العلمين الجديدة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وكان بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، استقبل أمس أمينة محمد، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

ومن المقرر أيضا أن يلتقي بلينكن الاثنين وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، قبل أن يسافر إلى القاهرة الثلاثاء حيث من المنتظر أن يستأنف الوسطاء مناقشاتهم الأسبوع المقبل.

وتأتي هذه الزيارة في وقت تحاول فيه الأوساط الدولية وقف إطلاق النار في غزة، بينما يتبادل كل من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وحركة المقاومة الفلسطينية حماس الاتهام الأحد بإفشال جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك في مستهل زيارة يجريها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل.

اقرأ المزيد

فجر السعيد ترد على محامية صدام حسين: «أطالبك تكرهيني»

الأمير الحسين ينشر أول صورة مع طفلته قبل الدوام

«الإمارات»: اكتشاف كويكب جديد يقع في النظام الشمسي

أهم الأخبار