ضبط عصابة سرقة محلات ومكاتب صرافة في الكويت

ضبط عصابة سرقة محلات ومكاتب صرافة في الكويت
الشرطة الكويتية.ارشيفية
القاهرة: خليجيون

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية القبض على تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص من الجنسية الأثيوبية، تخصصوا في سرقة المحلات التجارية والمطاعم ومكاتب الصرافة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ يفيد بسرقة أحد مكاتب الصرافة ليلاً عن طريق الكسر، إذ جرى تشكيل فريق بحث وتحري من رجال مباحث مخفر شرطة السالمية، وبتكثيف الجهود، والاستعانة بوسائل التقنية الحديثة، ومراقبة مكان الواقعة، تم تحديد هوية المتهمين وضبطهم، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

وبعد التحقيق معهم، اعترفوا بجميع التهم المنسوبة إليهم، وتمت إحالتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وتلك هي الواقعة الثانية من نوعها خلال أغسطس الجاري، إذ أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، في الحادي عشر من الشهر الجاري، ضبط الشخص المتهم بالقيام بسطو مسلح على مكتب صرافة بعد اقتحامه.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان عبر حسابها الرسمي على منصة «»: «تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة للمباحث الجنائية، إدارة مباحث محافظة الأحمدي، من إلقاء القبض على المتهم بارتكاب واقعة السطو المسلح على أحد مكاتب الصرافة في منطقة الفنطاس».

عقولة السطو المسلح

نصت المادة (225) على « يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز عشر سنوات، ويجوز ان تضاف اليها غرامة، من ارتكب سرقة عن طريق استعمال العنف ضد الاشخاص او التهديد باستعماله ضدهم للتغلب على مقاومة المجني عليه او غيره، سواء أكان العنف او التهديد به قبل ارتكاب فعل الاختلاس بقصد التمهيد له، ام كان اثناءه بقصد اتمامه، ام كان بعد اتمامه بقصد الفرار بالمسروقات او الاحتفاظ به»

اقرأ المزيد

انطلاق جولة مشاورات قطرية في أستراليا ونيوزلندا.. إليك التفاصيل

خليجيون| وجبات صحية خفيفة يمكن تناولها على الشاطئ

أهم النقاط العالقة في محادثات وقف إطلاق النار في غزة

أهم الأخبار