تفاصيل نقل رئيس الحكومة الكندية إلى مكان سرى

تفاصيل نقل رئيس الحكومة الكندية إلى مكان سرى
ا ش ا

وردت أنباء أن رئيس الوزراء الكندى جاستين ترودو، غير مكان إقامته وسط مخاوف أمنية.

تتواصل الاحتجاجات فى العاصمة الكندية أوتاوا، لليوم الثانى على التوالى للضغط على الحكومة، بإنهاء القيود التى فرضتها بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19)، .

حيث ذكرت صحيفة "ذا جلوب أند ميل" الكندية، أن المتظاهرين أكدوا أنهم يخططون للبقاء فى المدينة لعدة أيام وأنهم لم يحددوا تاريخ انتهاء المظاهرة الصاخبة، والتى يمكن سماعها فى جميع أنحاء وسط مدينة أوتاوا، حتى داخل الشقق ومبانى المكاتب خاصة أن بعض المتظاهرين أطلقوا ألعاب نارية فى مبنى البرلمان.

وأوضحت إن آلاف المتظاهرين المطالبين بإنهاء القيود الوبائية بدوا احتجاجهم أمس أمام مبنى البرلمان، جنبًا إلى جنب مع مئات الشاحنات والمركبات الشخصية التى ملأت شوارع أوتاوا وحولت وسط المدينة إلى ساحة انتظار للسيارات.

وتابعت أن اللافتات والأعلام الأخرى كانت مليئة بالعبارات المسيئة واستهدفت بشكل مباشر رئيس الوزراء جاستن ترودو، ووصفته بالخائن كما طالبوا باستبدال حكومة ترودو على الفور.

وأشارت إلى أنه تم الترويج للاحتجاج فى الأصل على أنه قافلة من سائقى الشاحنات، تم حشدها ردا على قرار الحكومة الفيدرالية بفرض اللقاح على سائقى التوصيل عبر الحدود، لكن الطلبات توسعت لتشمل جميع الإجراءات الحكومية لمكافحة الوباء.

أهم الأخبار