شارل ميشيل يكشف هدف القمة الأوروبية - الخليجية

شارل ميشيل يكشف هدف القمة الأوروبية - الخليجية
شارل ميشيل
القاهرة: «خليجيون»

قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل إن القمة الأوروبية - الخليجية ستكون فرصة لرفع مستوى شراكتنا وحوارنا إلى مستوى استراتيجي.

و بدأ ميشيل أمس الثلاثاء جولة إلى منطقة الخليج تنتهي الخميس.

وخلال الزيارة، سيجري ميشيل مشاورات بشأن القمة الأولى على الإطلاق بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي التي ستعقد في 16 أكتوبر القادم في بروكسل.

كما سيستعرض ميشيل مع المسؤولين في المنطقة «مجموعة واسعة من القضايا، بدءاً من الأزمة في الشرق الأوسط إلى حرب روسيا ضد أوكرانيا، فضلا عن جميع الجوانب ذات الصلة بالتعاون الثنائي».

وخلال زيارته للدوحة، سيلتقي رئيس المجلس الأوروبي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بصفته الرئيس الحالي لمجلس التعاون الخليجي.

لقاء مع ولي العهد

كما من المقرر أن يلتقي ميشيل في الرياض ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

كما سيجتمع أيضا أثناء وجوده في عاصمة المملكة مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي.

وتتضمن الزيارة التواصل مع أعضاء آخرين في مجلس التعاون الخليجي كجزء من الاستعدادات للقمة المقبلة.

وأشارت المذكرة الصادرة في بروكسل بهذا الصدد، إلى أنه «مع نمو العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، ستكون القمة فرصة لقادة المنظومتين الاقليميتين لتأكيد التزامهم المشترك بالعمل معًا في العديد من مجالات تعاونهما لمواصلة بناء شراكة قائمة على الرخاء والاستقرار المستدامين لكلا الجانبين».

اقرأ المزيد

خليجيون| جولة جديدة من مفاوضات الدوحة بين التشاؤم والحذر

فقدان 24 شخصا جراء فيضانات اليمن

سعادة في مانشستر بعد الإعلان عن عودة «أويسيس»

أهم الأخبار