ماذا بحث شارل ميشيل مع ولي العهد السعودي؟

ماذا بحث شارل ميشيل مع ولي العهد السعودي؟
شارل ميشيل مع ولي العهد السعودي
القاهرة: «خليجيون»

بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، خلال لقائه في الرياض، اليوم الخميس، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، استعرض خلال لقائه في الرياض، اليوم الخميس، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل «أوجه العلاقات بين المملكة ودول الاتحاد الأوروبي ومجالات التعاون القائمة وفرص تطويرها».

كما بحث ولي العهد السعودي ورئيس المجلس الأوروبي « الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة حيالها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم».

ووصل رئيس المجلس الأوروبي إلى الرياض مساء الأربعاء في زيارة إلى المملكة عقب زيارة رسمية إلى قطر التقي خلالها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لبحث الترتيبات المتعلقة بانعقاد القمة الخليجية الأوروبية الأولى.

جولة ميشيل في منطقة الخليج

و بدأ ميشيل أمس الأول الثلاثاء جولة إلى منطقة الخليج تنتهي الخميس.

وخلال الزيارة، سيجري ميشيل مشاورات بشأن القمة الأولى على الإطلاق بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي التي ستعقد في 16 أكتوبر القادم في بروكسل.

كما سيستعرض ميشيل مع المسؤولين في المنطقة «مجموعة واسعة من القضايا، بدءاً من الأزمة في الشرق الأوسط إلى حرب روسيا ضد أوكرانيا، فضلا عن جميع الجوانب ذات الصلة بالتعاون الثنائي».

اقرأ المزيد

ارتفاع أسعار الذهب عالميا

الصين تحذر واشنطن من دعم تايوان عسكريا

حياة الماعز.. أم رائحتها؟!

أهم الأخبار