تدشين أول مصنع كويتي لصناعة كابلات الألياف الضوئية

تدشين أول مصنع كويتي لصناعة كابلات الألياف الضوئية
صورة جماعية عقب حفل تدشين المصنع
القاهرة: خليجيون

دشن وكيل وزير التجارة والصناعة زياد الناجم ممثلا عن وزير (التجارة) خليفة العجيل اليوم الاثنين مصنع شركة (تايهان كويت) الذي يعد أول مصنع كويتي في منطقة ميناء عبد الله الصناعية لصناعة كابلات الألياف الضوئية (فايبر) والتي تمثل العمود الفقري لأنظمة الاتصالات الحديثة ونقل المعلومات عبر شبكات الاتصالات والانترنت.

وقال الناجم في تصريح صحفي عقب حفل التدشين إن «هذا النوع من المصانع يعتبر من المصانع النوعية في البلاد لاسيما أن الدولة تعمل حاليا على تغيير الكابلات النحاسية إلى أخرى ضوئية لما لها من قدرة كبيرة في الاتصال وسرعة في نقل المعلومات والبيانات بصورة آمنة»، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

دعم وتسهيل الإجراءات

وأكد أن الوزارة لن تتوان عن دعم وتسهيل إجراءات مثل هذه المصانع لدعم رؤية (كويت جديدة 2035) الهادفة إلى تحويل دولة الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي جاذب للاستثمار.

من جهته، قال رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بالإنابة عبد الله العجمي في كلمته خلال الحفل إن “إقامة المصنع خطوة محورية في تطوير قطاع الاتصالات في الكويت” مؤكدا أنها تتماشى مع خطة التنمية الوطنية للبلاد وسياستها في تشجيع الاستثمارات الصناعية ذات القيمة المضافة.

وأضاف العجمي أن «المصنع سيعمل على تلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء ما يضمن تزويد المجتمعات بالأدوات اللازمة للنجاح في العصر الرقمي ويسهم في تنويع مصادر الدخل وتوفير فرص وظيفية للعمالة الوطنية إضافة إلى نقل التكنولوجيا واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المستدامة».

اقرأ المزيد

21 قتيلا في السودان جراء قصف «الدعم السريع»

بيان مصري عاجل بشأن «نقص الدواء»

مصر تؤكد مواصلة جهودها لمنع تصعيد التوترات في المنطقة

أهم الأخبار