رسالة مفاجئة من السنوار إلى حسن نصر الله

رسالة مفاجئة من السنوار إلى حسن نصر الله
السنوار بلقطة أرشيفية
القاهرة: خليجيون

وجّه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس يحيى السنوار، اليوم الجمعة، رسالة إلى الأمين العام لميليشيا اللبناني حسن نصر الله، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي لـ«حزب الله».

وأكد السنوار، في رسالته، أن «الحركة ستبقى، كما كانت دومًا، ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء، وأن المبادئ السامية التي كان يدعو لها هنية ستظل ثابتة وحاضرة، وتمضي عليها حركتنا ومجاهدونا».

وقال السّنوار في رسالته: «إننا في حركة حماس، إذ نبعث رسالتنا شاكرين لكم تضامنكم الممزوج بالمشاعر الصادقة والنبيلة، الذي عبّرت عنه أفعالكم المباركة في جبهات محور المقاومة، إسناداً ودعماً وانخراطا في هذه المعركة، سائلين الله تعالى أن يبارك مسعاكم، ويحفظكم وبلادكم من كل سوء».

وتابع «يرتقي شهيدنا القائد، رمز الأمة وفلسطين "أبو العبد" في معركة طوفان الأقصى، إحدى أشرف معارك شعبنا الفلسطيني التاريخية، على درب القادة الشهداء لتلتقي دماؤه ودماء أبنائه وأحفاده وعائلته، مع التضحيات العظيمة التي يقدمها أبناء شعبنا في غزة والضفة والقدس والداخل المحتل، تأكيداً على أن دماء قادتنا ومجاهدينا ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا».

وأكد أن «هذه الدماء الذكية والقوافل المباركة من الشهداء ستتزايد صلابة وقوة في مواجهة الاحتلال الصهيوني النازي».

الحركة ستبقى كما كانت دوماً ثابتة

وشدّد السّنوار على أن «الحركة ستبقى كما كانت دوماً ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء، وأن المبادئ السامية التي كان يدعو لها القائد الشهيد أبو العبد ستظل ثابتة وحاضرة، وتمضي عليها حركتها ومجاهدونا، وفي مقدمتها وحدة شعبنا الفلسطيني على خيار الجهاد والمقاومة، ووحدة الأمة وفي القلب منها محور المقاومة في وجه المشروع الصهيوني دفاعاً عن أمتنا ومقدساتنا، وفي مقدمتها القدس والأقصى، حتى دحر الاحتلال، وكنسه عن أرضنا، وإقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس»، على حد تعبيره.

وتأتي رسالة السنوار بعد قرابة شهر من تولّيه رئاسة الحركة خلفًا لرئيسها السابق إسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران في 31 يوليو الماضي.

اقرأ المزيد

لحظة تاريخية.. مقعد رسمي لفلسطين في الأمم المتحدة

لماذا ألغت إسرائيل بطاقات صحفيي «الجزيرة»؟

تنديد حقوقي بـ«تزايد» أحكام الإعدام بالسعودية

أهم الأخبار