ضبط مصنع «ليريكا» يديره أحد «بدون الكويت»

ضبط مصنع «ليريكا» يديره أحد «بدون الكويت»
حبوب «الليريكا».
الكويت: خليجيون

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم السبت ضبط مصنع سري لتصنيع حبوب «الليريكا» يديره شخص من غير محددي الجنسية

ونوهت الوزارة في بيان إلى «العثور على 30 ألف كبسولة ليريكا جاهزة للبيع، و6كيلوجرامات من بودرة الليريكا الخام، و2500 قرص كبتاجون، و100 جرام من مادة الحشيش وكمية كبيرة من الكبسولات الفارغة وأدوات تصنيع وتغليف الحبوب المخدرة».

ما هي حبوب الليريكا؟

وتستعمل حبوب الليريكا في العديد من الدواعي الصحية على سبيل المثال التخلص من الألم الناتج عن التهابات الأعصاب والصرع، إلا أن بعض الأشخاص استعملت الحبوب بشكل خاطئ، وبدأوا يتناولون الحبوب على هيئة المخدرات، كما أيضا يقوم البعض بخلطها مع مواد مخدرة أخرى.

يتم تناولها بأكثر من طريقة مختلفة مثل الحقن، الإستنشاق، البلع، كل مدمن يدمنها بالطريقة التي يفضلها، وكل طريقة ينتج عنها العديد من المشاكل الصحية، لكن من الجدير بالذكر أن أخطر طريقة هي التعاطي من خلال الإبرة، وذلك لأنها تنتشر في الدم بشكل سريع مما يؤدي إلى سرعة استجابة الجسم لمفعول حبوب ليريكا.

أكدت بعض الدراسات العلمية أن حبوب الليريكا تؤثر بشكل سريع على الجهاز العصبي المركزي، و تتحكم في الهرمونات المسئولة عن الإحساس بالاسترخاء والهدوء، مما يجعل المتناول يشعر بإحساس غير معتاد على الشعور به، ولهذا يثير هذا الشعور فضوله من أجل التعاطي مرة أخرى، ولهذا تعتبر حبوب ليريكا خطيرة لأنه يمكن ادمانها من أول مرة.

اقرأ المزيد:

عاجل.. وفاة جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء الكويتي الأسبق

ما حقيقة نقل صراع سد النهضة إلى الصومال؟

وفاة مفاجئة والجنازة اليوم.. أشهر 10 أعمال درامية للفنانة ناهد رشدي

أهم الأخبار