أسعار جديدة للذهب عالميا

أسعار جديدة للذهب عالميا
سبائك الذهب.
القاهرة: خليجيون

أغلقت أسعار الذهب نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى قياسي جديد لتبلغ 2578 دولارا للأونصة فيما سجلت العقود الآجلة (تسليم ديسمبر) زيادة قدرها 1.15% او ما يعادل 30 دولارا أمريكيا لتبلغ 2610 دولارات.

وقال تقرير متخصص صادر عن شركة (دار السبائك)الكويتية ان هذه القفزة أدت إلى مكاسب أسبوعية بلغت 3.4% منهية سلسلة خسائر استمرت لمدة أسبوعين متتاليين.

وذكر التقرير أن هذا الصعود جاء نتيجة لانخفاض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% ليصل 101 نقطة أمام العملات الرئيسية الأخرى إلى جانب تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية أمام توقعات قوية بخفض كبير لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) ما عزز جاذبية الذهب كملاذ آمن للمستثمرين ضد مخاطر السوق.

تراجع توقعات التضخم

وأشار التقرير الى تراجع توقعات التضخم للمستهلكين في الولايات المتحدة إلى 2.7 لشهر سبتمبر الحالي وهي أدنى قراءة منذ ديسمبر 2020 ما يزيد من احتمالية خفض البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وأفاد التقرير أن البنك المركزي الأوروبي خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال الأسبوع الماضي مما يعكس الثقة في انخفاض التضخم الأوروبي.

وهذه التحركات إلى جانب سياسات نقدية مشابهة من بنوك مركزية أخرى دعمت أسعار الذهب على المستوى العالمي الأسبوع الماضي.

اقرأ المزيد

ضبط 7 أشخاص في السعودية بتهم إيواء وتشغيل مخالفي الأنظمة

نادي عماني يصوب سلاح المقاطعة ضد «إسرائيل».. ترحيب واسع والمفتي يغرد

الإمارات تحدد شروط دعم اليوم التالي من حرب غزة

أهم الأخبار