شاهد.. الاعتداء على مدرسة في القدس وتقييد «الناظر»

شاهد.. الاعتداء على مدرسة في القدس وتقييد «الناظر»
تقييد ناظر مدرسة و معلم مدرسة الكعابنة
القاهرة: خليجيون

اعتدى مستوطنون اليوم الاثنين، على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية بمنطقة المعرجات شمال غرب مدينة أريحا.

وأظهرت صور مدير مدرسة عرب الكعابنة الأساسية مقيد اليدين برفقة أحد المعلمين بعد هجوم للمستوطنين على منطقة المعرجات شمال غرب أريحا، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية (صفا).

وهاجم المستطونون المسلحون تجمع عرب الكعابنة في منطقة المعرجات، واعتدوا بالضرب على مسن، واقتحموا المدرسة الأساسية، كما اعتدوا بالضرب على الطلبة والمدرسين قبل احتجازهم.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات اعتداء بالضرب من المستوطنين، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وفي سياق متصل، استولى مستوطنون على شقة سكنية وقطعة أرض في بلدة الطور، شرق مدينة القدس المحتلة.

نشر السلاح

ومؤخرا انضمت جماعات متزايدة من المستوطنين اليهود المسلحين تحت حماية جيش الاحتلال لموجة الاعتداءات المتصاعدة على القرى والمدن الفلسطينية.

وفي هذا السياق يواصل مستوطنون وجنود إسرائيليون اقتحام عدة قرى وبلدات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة أسفرت عن مواجهات وإصابات خطيرة.

وتعد مدينة الخليل التاريخية جنوبي الضفة، المثال الأبرز على ذلك حيث اقتحم مستوطنون البلدة القديمة صباح اليوم الأحد وأدوا صلوات وطقوسا تلمودية وانتشروا في شوارع وأزقة البلدة تحت حماية قوات جيش الاحتلال التي أجبرت أصحاب المحلات التجارية على إغلاق محلاتهم ونصبت الحواجز في عدة أماكن بهدف فرض مزيد من السيطرة على البلدة وتغيير الأمر الواقع في المنطقة.

وتكشف التقارير الإسرائيلية الرسمية عن تقدم 250 ألف إسرائيلي للحصول على رخصة سلاح خلال شهرين من عملية «طوفان الأقصى»، وذكرت التقارير أن عملية الحصول على تصريح حمل سلاح تستغرق 20 ثانية فقط للمستوطنين.

اقرأ المزيد

صعود تاريخي للذهب مع ترقب خفض الفائدة الأمريكية

ضبط سعوديين بتهمة تهريب «ديزل».. إليك القصة

عُمان تستضيف أسبوع المُناخ لأول مرة.. ما هي أهدافه؟

أهم الأخبار