الذهب يحافظ على أسعاره

الذهب يحافظ على أسعاره
أسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا
القاهرة: خليجيون

استقرت أسعار الذهب اليوم بعد أن سجلت مستوى قياسيا مرتفعا في الجلسة السابقة، بعدما قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خفض أسعار الفائدة بشكل كبير.

واستقر الذهب عند 2562.85 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن صعد إلى ذروة قياسية عند 2599.92 دولار أمس الأربعاء.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2587.40 دولار.

وبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي أمس دورة التيسير النقدي بخفض أكبر من المعتاد بلغ نصف نقطة مئوية. وقال جيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي إن ذلك يهدف إلى إظهار التزام صناع السياسات بالحفاظ على معدل البطالة منخفضا بعدما تراجع التضخم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 30.26 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.4% إلى 972.06 دولار، في حين انخفض البلاديوم 0.2% إلى 1059.97 دولار.

الدولار

انخفض سعر الدولار الأمريكي عالميا بعد قرار المركزي الأميركي 0.5%، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ يوليو 2023 مقابل سلة عملات منافسة، بعدما خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة 50 نقطة أساس.

وبدأ البنك المركزي الأميركي ما يُتوقع أن يكون تيسيرا ثابتا للسياسة النقدية بخفض تكاليف الاقتراض نصف نقطة مئوية اليوم الأربعاء، وفق "رويترز"

ويتوقع صناع السياسات أن ينخفض سعر الفائدة القياسي لبنك الاحتياطي الاتحادي نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية هذا العام ونقطة مئوية كاملة أخرى في 2025

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من كلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا وتؤثر سلبا على الدولار، مما يجعل الذهب أرخص للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

اقرأ المزيد

ما سيناريوهات تحالف إيلون ماسك وترامب؟

بعد 140 عاما.. بريطانيا تتخلى عن الفحم لانتاج الكهرباء

رحلة قصيرة إلى سلطنة عمان أرض الفرص والاستثمار

أهم الأخبار