ولي العهد الكويتي يغادر إلى أميركا «فيديو»

ولي العهد الكويتي يغادر إلى أميركا «فيديو»
ولي العهد الكويتي أثناء توجهه إلى أميركا
القاهرة: خليجيون

غادر ولي العهد الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والوفد الرسمي المرافق له البلاد صباح اليوم، متوجها إلى الولايات المتحدة الأميركية وذلك لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي ستقام في مدينة نيويورك.

إنهاء الحروب وإعادة تنشيط نظام المساعدات

وكانت المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد شدد أول أمس الثلاثاء، على أن واشنطن ستركز في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل، على إنهاء الحروب، وإعادة تنشيط نظام المساعدات، وإنشاء نظام عالمي أكثر شمولاً وفعالية.

وذكرت على وجه التحديد الحرب الروسية في أوكرانيا، والصراع في السودان، والوضع في هايتي، والحرب بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس في قطاع غزة، والعنف في الكونغو الديمقراطية وميانمار.

وأضافت للصحافيين قبل اجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة «بينما نعمل على إسكات الأسلحة، علينا أيضاً مضاعفة جهودنا لمعالجة الأزمات الإنسانية».

وقالت: «يخاطر موظفو الإغاثة بحياتهم لإنقاذ الآخرين. ولكن ما نسمعه مراراً وتكراراً هو أن العاملين في هذا المجال الإنساني لا يملكون الموارد، ولا يتمتعون بالحماية، ولا يسمح لهم بدخول المواقع لأداء عملهم».

ومن المقرر أن يتوجه أكثر من 130 رئيس دولة وحكومة إلى نيويورك لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة التي تضم 193 عضواً، بعد أسبوع من ثاني محاولة اغتيال في الولايات المتحدة للمرشح الرئاسي دونالد ترامب.

اقرأ المزيد

القتال يهدد حياة مئات الآلاف في «الفاشر» السودانية

الذهب يحافظ على أسعاره

إطلاق أول نموذج لغوي لدعم الاكتشافات الجغرافية بالذكاء الاصطناعي

أهم الأخبار