برنامج دولي يُسهل دخول الإماراتيين من 75 منفذ في أميركا

برنامج دولي يُسهل دخول الإماراتيين من 75 منفذ في أميركا
رئيس دولة الإمارات ونظيره الأميركي (وكالات)
أبو ظبي: «خليجيون»

أعلنت الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، توقيع اتفاق، يقضي بإدراج الإمارات ضمن برنامج الدخول العالمي، على أن يبدأ تنفيذ الاتفاق في أكتوبر القادم.

وجاء الاتفاق بين وزارة الداخلية الإماراتية ووزارة الأمن الداخلي الأميركية على هامش زيارة رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى واشنطن، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

ويعتبر البرنامج مبادرة أميركية تهدف إلى تسهيل إجراءات دخول المسافرين عبر موانئ ومطارات الولايات المتحدة، ويأتي ضمن الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الأمنية وتيسير التبادل التجاري والسفر بين البلدين.

ونقلت الوكالة عن يوسف مانع العتيبة سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة قوله إنه «بمجرد استكمال المشاورات الجارية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، سيتمكن المواطنون الإماراتيون الذين يقدمون طلبات للحصول على خدمات البرنامج ويتم اعتمادها، من دخول الولايات المتحدة باستخدام هذا النظام عبر 75 منفذ دخول على حدود الولايات المتحدة ودول أخرى».

يذكر أن هذا البرنامج يتيح سرعة إنهاء إجراءات دخول المسافرين إلى الولايات المتحدة مع تعزيز الجوانب الأمنية.

ويحصل المسافرون على بطاقة الدخول بموجب هذا البرنامج، الذي يفحص الخلفية الأمنية للمتقدمين، بإنهاء إجراءات الدخول مباشرة عبر أجهزة التحقق الآلية المثبتة في المنافذ الخاصة بالمسجلين التابعة لإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، أو عند وصولهم لأي منفذ دخول أمريكي آخر، متفادين بذلك الوقوف في طوابير انتظار طويلة وتعبئة نماذج إضافية، ومع ذلك، يظل من الضروري أن يمتلك المشارك في البرنامج تأشيرة دخول سارية المفعول إلى الولايات المتحدة.

وفي سياق التعاون المثمر بين البلدين، ستبدأ حكومتا الإمارات والولايات المتحدة في وضع واستكمال المعايير اللازمة للسماح لدولة الإمارات بالمشاركة الكاملة في (برنامج الدخول العالمي).

أقرأ المزيد

محللون: إيران تواجه معادلة صعبة بين دعم حزب الله وتجنّب الحرب

طحنون بن زايد يجري مباحثات تكنولوجية مع إيلون ماسك ورئيس «أمازون»

استشهاد 5 عسكريين سوريين في هجوم إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان

أهم الأخبار